السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / اقتصاد / بغطاء كردي ..شاحنات اسرائيلية هربت اثار نينوى  

بغطاء كردي ..شاحنات اسرائيلية هربت اثار نينوى  

بغداد ـ الجورنال نيوز

كشف مصدر مقرب من الحشد الشعبي اليوم الاثنين، عن تهريب مئات القطع الاثرية والمخطوطات من محافظة نينوى عبر إقليم كردستان الى إسرائيل  مشيرا الى ان” شاحنات إسرائيلية “دخلت الاراضي العراقية عبر إلاقليم واستولت على اثار ومخطوطات  تقدر بملايين الدولارات خلال سيطرة تنظيم “داعش” على مدينة الموصل.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لـ «الجورنال نيوز» ان” اقليم كردستان ساعد في تهريب مئات القطع  الأثرية عبر تركيا الى إسرائيل من الكنائس ودور العبادة ” مشيرا الى ان” القطع الاثرية التي تم تهريبها تقدر بملايين الدولارات” .

وطالب امين عام حركة بابليون ريان الكلدني بإنزال اقصي العقوبات بحق الأشخاص الذين يقومون بعمليات تهريب اثار محافظة نينوى، داعيا “ووزارة الثقافة ولجنة السياحة البرلمانية بإحصاء اعداد الاثار المهربة وملاحقاتها في خارج العراق وداخله”.

وقال الكلداني في تصريح لـ «الجورنال نيوز» ان” الحشد الشعبي تمكن من قطع جميع الطرق  امام المهربين واعتقل البعض منهم وسلمهم الى الجهات المختصة  ، لينالوا جزائهم العادل وفق القانون” .

وأشار الى ان” تنظيم داعش الإرهابي هرب العديد من الاثار والمخطوطات عبر الأراضي التركية بشاحنات إسرائيلية خلال سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مناطق المكون المسيحي في محافظة نينوى”  .

شاهد أيضاً

بعد التحرير.. الموصل تشهد تصعيدا حادا بين الحشد الشعبي وحرس النجيفي

بغداد – الجورنال نيوز شهدت مدينة الموصل بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الارهابي تصعيدا ...