الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / امن دولي / تحالف غير مكتوب بين السعودية واسرائيل

تحالف غير مكتوب بين السعودية واسرائيل

بغداد-الجورنال نيوز

تحدثت صحيفة “الاندبندنت” عن ما وراء اتفاق كل من اسرائيل والسعودية لاغلاق قناة الجزيرة، بالرغم من عدم وفاق الطرفين.

وأكدت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته «الجورنال نيوز»، تظاهر كل من اسرائيل والسعودية بعدم التحالف او الاتفاق، في حين ذهاب اغنى رجال السعودية الى مستشفيات “تل ابيب” الباهضة للعلاج، واتفاق كل من اسرائيل والسعودية على قصف المدنيين في اليمن.

واشارت الصحيفة الى ان توجيه الامير السعودي اصابع الاتهام الى ايران سيليه بالتأكيد فعل ناتنياهو بالمثل وكما اتهم نتنياهو منذ وقت طويل قناة الجزيرة بالتحريض على العنف في القدس، وخاصة في تقاريرها عن عمليات القتل الأخيرة في القدس، بعدما قاطعت السعودية قطر والجزيرة بالطبع، حيث ان قناة الجزيرة لم تقم بتغيير مضمون اخبارها واتجاهاتها منذ سنوات، مالذي تغير الان؟ هذا يدل على تحالف غير مكتوب بين السعودية واسرائيل.

وقالت الصحيفة ” يجب الا ننسى ان الرئيس الأمريكي المجنون ونظامه الغريب هو ايضا جزء من الكونفيدرالية السعودية-الاسرائيلية. وكيف ان ترامب الفاحش الثراء، قام ببيع اسلحة تقدر بـ350 مليار دولار للسعوديين، وكيف ان كرهه الواضح لايران في جميع وسائل الاعلام والصحافة يجعله جزءا حميما من نفس التحالف. في الواقع، عندما تنظر الى احد اسلاف ترامب (الحكام السابقين) ترى التوجهات ذاتها.

مؤكدة “الانبندنت” اعتقادها بالتذكير ان “نتانياهو يريد اغلاق مكتب الجزيرة في القدس، ولي العهد الأمير محمد يريد اغلاق مكتب الجزيرة في قطر، و بوش بالفعل قصف مكاتب الجزيرة في كل من كابول وبغداد مع اخفاء تيريزا ماي تقرير حكومي عن تمويل السعودية للارهاب خشية أن يزعج السعوديين”.

وسلطت الصحيفة في ختام تقريرها، الضوء على كون انه لا يزال هناك اسرائيليون يطالبون بتأسيس دولة للفلسطينيين. و سعوديين متعلمين يعترضون على الوهابية المظلمة التي تأسست عليها مملكتهم، بالاضافة الى الملايين من الأميركيين، الذين لا يعتقدون أن دولة ايران عدوتهم ولا السعودية صديقتهم. ولكن المشكلة اليوم في كل من الشرق والغرب هي أن حكوماتنا ليست ممثلة عن افكارنا. هم مضطهدينا او أسيادنا، هم قامعي الحقيقة وحلفاء الظلم، ونتساءل عن سبب ذهابنا الى الحرب في الشرق الاوسط، وعن سبب وجود داعش، الغير مستهدف من قبل اسرائيل والممول من قبل الخليج العربي.

 

شاهد أيضاً

توتنهام يحرج الريال في البرنابيو

بغداد – وكالات تعادل ريال مدريد، مع ضيفه توتنهام هوتسبير، بهدف لكل منهما في المباراة ...