الإثنين , يناير 17 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / تداعيات حادثة البصرة.. العصائب ترفض المقارنة بين “فرق الموت” وفصائل المقاومة

تداعيات حادثة البصرة.. العصائب ترفض المقارنة بين “فرق الموت” وفصائل المقاومة

الجورنال (JNA)

رفض القيادي في حركة عصائب أهل الحق نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، المساواة بين ما تسمى فرق الموت وفصائل المقاومة، فيما كشف عن زيارة مرتقبة إلى الحنانة للجلوس مع الصدر. 

وقال العبودي في لقاء متلفز تابعته “الجورنال” إن “حل فصائل المقاومة ليس من الأولويات في ظل هذه الأوضاع المربكة”، مشيرا الى أن “الإطار التنسيقي سيزور النجف للقاء الصدر بداية الأسبوع القادم”. 

ووصف العبودي زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بـ “رفيق الجهاد، ونعرف الأفق الذي يفكر فيه ولو اختلفنا”، موضحا أن “الصدريين لا يقتصرون على الخط الذي يمثله مقتدى الصدر”.

وأضاف العبودي، “أربأ بأن تتم المساواة بين فرق الموت وفصائل حملت البندقية من أجل الدفاع عن هذا البلد”، مردفا، “هؤلاء القتلة ليس لهم هوية ولا ينتمون إلى البلد ويجب الوقوف بحزم ضد هؤلاء”، مبينا أن “فصائل المقاومة أسمى من الانجرار لمثل هكذا أعمال”.

وتابع، أن “المراهنة على إلقاء التهمة هنا وهناك فاشلة، كما فشلت اخواتها من التهم السابقة”. 

وكان الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، قال إن تفجير محافظة البصرة، كان يستهدف ضابط التحقيق في قضية الصحفي أحمد عبدالصمد. 

وقال رسول في تصريح متلفز تابعته “الجورنال” إنه “منذ اللحظة الاولى للتفجير كان هناك وجود للأجهزة الاستخباراتية، حيث كانت العملية استهدافاً لأحد الضباط الأبطال الذي شارك في تحقيقات جرائم اغتيال الصحفي أحمد عبدالصمد والمصور صفاء غالي”.     

وأضاف، أن “التفجير نفذ عن بعد، وكان هناك اختلاف في التوقيت المخطط له، ولم يستهدف التفجير الضابط كما كان مخطط له”، مبيناً أن “الساعات القادمة سيتم القبض على الجناة”.   

شاهد أيضاً

قفزة كبيرة بمؤشر اصابات كورونا في العراق

الجورنال (JNA) أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد. ...