الجمعة , يوليو 1 2022
الرئيسية / اقتصاد / جولدمان ساكس: سعر برميل النفط سيصل الى 82 دولارا في ايار المقبل

جولدمان ساكس: سعر برميل النفط سيصل الى 82 دولارا في ايار المقبل

بغداد – وكالات

توقعت مجموعة شركة “جولدمان ساكس” المصرفية الدولية، أن سعر خام برنت سيصل إلى مستوى 75 دولارا للبرميل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ومواصلة مسيرة الارتفاع إلى 82.50 دولارا خلال ستة أشهر مقبلة.

وذكر تقرير للمجموعة اليوم الاثنين، أن” المجموعة قامت بتعديل توقعات سابقة كانت أقل في تقديراتها للأسعار”، مشيرا إلى أن التقديرات السابقة لكلا الفترتين كانت حول 62 دولارا للبرميل”، مؤكدا أن “توقعات البنك الصاعدة للأسعار تعود إلى رؤيته لتطورات مستوى الطلب على النفط الذي بات من المؤكد أنه سوف يعكس نموا اقتصاديا أقوى في الأسواق الناشئة”.

واشار التقرير إلى أن “مجموعة متزايدة من المحللين بدأت بالفعل في إعادة النظر بالنسبة لتوقعاتها لموقف أوبك تجاه الزيادات السعرية المتلاحقة المتوقعة، لافتا إلى أن ،بعض المحللين يرجحون احتمال قيام أوبك بإحكام تشديد السوق وزيادة التمسك بجهود تعاون المنتجين لخفض المعروض النفطي العالمي”.

ولفت التقرير الدولي إلى أن تحقيق مزيد من المكاسب السعرية المتوقعة للنفط في الفترة المقبلة سيؤدي إلى تسارع خطى السوق نحو استعادة التوازن الكامل بين العرض والطلب مضيفا أن ارتفاع معدل النمو الاقتصادي العالمي على نحو قوى سيعزز مستوى الطلب على الخام خاصة في دول الاقتصادات الناشئة.

وذكر تقرير مجموعة جولدمان ساكس أن، الصفقة بين أوبك والمستقلين حققت بالفعل هدفها المتمثل في إعادة المخزونات المتضخمة إلى المستويات الطبيعية، مشيرا إلى أن المسح الدوري لفت إلى أن الامتثال العام بين الدول الـ 12 الأعضاء في المنظمة كان 127 في المائة في كانون الثاني كما كان امتثال روسيا قريبا من مستوى 100 في المائة.

و تراجعت أسعار النفط في ختام الأسبوع الماضي مع صعود الدولار بعد بيانات قوية للوظائف في الولايات المتحدة، لكن استمرار التزام “أوبك” بتخفيضات الإمدادات وتزايد الطلب العالمي يساعدان في الحفاظ على معظم الاتجاه الصعودي الذي سجلته الأسعار أوائل العام.

شاهد أيضاً

“يتم وأمية وفقر”.. غالب الشابندر يتحدث عن مستقبل “تعيس” للأطفال العراقيين

الجورنال(JNA) كتب المفكر العراقي غالب الشابندر، عدداً من المنشورات تخص الطفل العراقي عموماً والشيعي خصوصاً، ...