الجمعة , يوليو 1 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / حزب بارزاني يعلن تطبيق المادة “140” على المناطق التي حررتها البيشمركة

حزب بارزاني يعلن تطبيق المادة “140” على المناطق التي حررتها البيشمركة

اربيل – الجورنال نيوز

اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الاقليم مسعود بارزاني تطبيق المادة 140 على المناطق التي حررتها قوات البيشمركة من تنظيم داعش الارهابي.

وقالت النائب عن الحزب اميرة كريم زنكنة في تصريح لـ «الجورنال نيوز»، الاحد، ان ” قوات البيشمركة قدمت الشهداء في المعارك التي خاضتها مع تنظيم داعش في الموصل ولايمكن ان تنسحب من المناطق التي حررتها او تسليمها لاي جهة”.

واشارت الى ان “الحزب الديمقراطي ليس لديه مشكلة مع الحشد الشعبي لكننا لانقبل ان يقترب من المناطق المحررة من قبل البيشمركة”، لافتتا الى ان “المناطق التي حررت في الموصل من قبل البيشمركة لن تنسحب منها وتم ضمها الى اقليم كردستان”.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، اكد في وقت سابق  ان قوات البيشمركة لن تنسحب من المناطق التي حررتها، والتي اتخذت منها خطا للدفاع قبل الشروع بعملية تحرير مدينة الموصل ، لافتا الى ان هذا الامر غير خاضع للمناقشة ابداً والبيشمركة ستبقى في تلك المناطق.

واتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، مسعود بارزاني بالتامر على الموصل وتسليمها الى داعش الارهابي كي يستحوذ على اراضيها ويهجر ابناءها.
واوضح الصيهود في بيان ان الأسرة الحاكمة غير الشرعية في الإقليم احد اهم مرتكزات المشروع التامري على العراق وشعبه ، وهي من سلمت الموصل الى داعش الارهابي وهي لا تريد تحرير المدينة من سطوة تلك العصابات من اجل تمرير مشروعها التقسيمي والتوسع على حساب اهالي الموصل ، مبينا ان هذه الاسرة تفتعل الازمات مع الحكومة الاتحادية من اجل تصدير مشاكلها الداخلية خصوصا وان بارزاني استحوذ على السلطة ولم يمتثل لارادة الشعب الكردي وبالتالي هو يريد اشغال الاحزاب الكردية بمشاكله المفتعلة .

شاهد أيضاً

انتحار منتسب في الداخلية بإطلاق النار على نفسه داخل سفارة أجنبية وسط بغداد

الجورنال(JNA) أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بأن منتسباً أنهى حياته بعد إطلاق النار على نفسه ...