الإثنين , مايو 16 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / حفل زفاف ملكي.. شاب عراقي يتزوج ابنة سلطان بروناي

حفل زفاف ملكي.. شاب عراقي يتزوج ابنة سلطان بروناي

(الجورنال JNA)

عقدت الأميرة فضيلة، ابنة سلطان بروناي حسن البلقية، قرانها على الشاب العراقي عبد الله نبيل محمود الهاشمي بطقوس باذخة بدأت من 16 يناير واستمرت أسبوعا، وأعطى فيه سلطان بروناي مباركته رسميًا للزوجين. وارتدى العروس والعريس خلال الحفل أزياء مطرزة متطابقة مزينة بالماس، وعلا تاج لامع رأس العروس.

ولد الشاب العراقي عبدالله في كندا، بعد أن انتقل والده الأكاديمي السابق في كلية الهندسة بجامعة الموصل الدكتور نبيل محمود الهاشمي في تسعينيات القرن الماضي الى كندا  وحصل على الجنسية الكندية، ثم استقر للعمل في بروناي حيث رزق بابنه عبد الله الذي ترعرع هناك، وحصل على شهادة الهندسة من إحدى جامعاتها.

أُعلنت خطوبة الزوجين في بيان صادر عن القصر الملكي يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي. وتعتبر الأميرة فضيلة البالغة من العمر 36 عامًا التاسعة من أبناء سلطان  بروناي حسن، وقائدة فريق بروناي الوطني لكرة السلة، ومنظمة حملات رعاية صحية، وتشارك في مباريات البولو الخيرية، لكنها لا تزال بعيدة عن دائرة الضوء إلى حد كبير.

ودرست الأميرة فضيلة في جامعة كينجستون، وتخرجت عام 2008 بدرجة البكالوريوس في الدراسات الدولية. وفي عام 2015، حصلت الأميرة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال الدولية في هولت.

شاهد أيضاً

الحكومة تتذمر من الغاء قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي

الجورنال (JNA) ابدت الحكومة العراقية، اليوم الاثنين، تذمرها من قرار المحكمة الاتحادية، القاضي بالغاء قانون الدعم ...