الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / أمن / حقوق الانسان تدين القصف التركي على مناطق شمال العراق

حقوق الانسان تدين القصف التركي على مناطق شمال العراق

بغداد – الجورنال نيوز

ادانت المفوضية العليا لحقوق الانسان استمرار القصف الجوي التركي للمناطق الشمالية من العراق ، مطالبة الجهات الحكومية ” باتخاذ موقف رسمي من ذلك بالطرق الدبلوماسية “.

وقال رئيس المفوضية عقيل الموسوي، في بيان صحفي ، ان “المفوضية ترفض بشدة كل اشكال العمليات العسكرية التي تقوم بها دول الجوار ضمن حدود الدولة العراقية ، دون ان يصاحبها التنسيق المسبق مع الحكومة الاتحادية في تحديد نوع الاهداف وموقعها والاسباب الموجبة لذلك من اجل ضمان سلامة حياة المدنيين ومناطقهم الامنة”. 

واشار الى ، انه “وردت للمفوضية اخبار عن حصول قصف جوي لمناطق عراقية ضمن اطراف قضاء سنجار يوم الاربعاء 15/اب/2018 تحت حجة ملاحقة افراد ينتمون لاحزاب مسلحة معارضة للجانب التركي تتخذ من الاراضي العراقية منطلقاً لاعمالها ، مما ادى الى سقوط عدد من الضحايا المدنيين نتيجة لذلك” .

وطالب الموسوي وزارة الخارجية ، بصفتها الحكومية ، بتوجيه مذكرات رسمية الى الجهات الاممية ومجلس الامن الدولي لغرض اصدارالقرارات التي تحد من التدخلات العسكرية لدول الجوار في الاراضي العراقية تحت اية حجة وسبب ، ومنع كافة الجهات من تقديم الدعم لاي فصيل مسلح معارض يتخذ من العراق منطلقا لاعماله العسكرية والاستخبارية.

شاهد أيضاً

للأثرياء فقط… إطلاق رحلات لرؤية حطام “تيتانيك”

بغداد – الجورنال نيوز بداية من العام المقبل، تنظم إحدى الشركات الأمريكية رحلات إلى قاع ...