الثلاثاء , نوفمبر 20 2018
الرئيسية / اهم الاخبار / حقوق الانسان تفتح تحقيقاً في مقتل متظاهر معتقل في البصرة

حقوق الانسان تفتح تحقيقاً في مقتل متظاهر معتقل في البصرة

بغداد – الجورنال نيوز
أعلنت مفوضية حقوق الانسان، الأربعاء، فتح تحقيق بحادث مقتل متظاهر في محافظة البصرة، بعد اعتقاله من قبل القوات الأمنية.

وقال عضو مفوضية حقوق الانسان، فاضل الغراوي، في بيان ، إن “مفوضية حقوق الانسان تلقت مجموعة من البلاغات الخاصة بوجود اعتقالات عشوائية في قضاء المدينة، شمالي محافظة البصرة، من قبل القوات الأمنية”.

وأضاف الغراوي، المختص بـ(ملف الحقوق السياسية والمدنية) في المفوضية، أأن “المعلومات الأولية لفرق المفوضية تشير إلى قيام القوات الأمنية باعتقال أكثر من ( ٢٠ ) متظاهراً، إضافة إلى جرح اثنين منهم، نتيجة للعنف المتبادل الحاصل، مع ورود إخبار عن وفاة أحدهم بفعل سوء الاعتقال”.

وتابع، أن “المفوضية أرسلت فريقاً لتقصي الحقائق، وهي في طور إجراء التحقيقات الكاملة لمعرفة ملابسات الحادث، والوقوف على حقيقة المعلومات التي ورت من عدمها، وبالتالي سوف تعلن المفوضية في وقت لاحق ما تضمنه فريق تقصي الحقائق في هذا الموضوع على وجه الخصوص”.

وأوضح الغراوي، أن “المفوضية تطالب دومآ بأن لا يحصل أي اعتقال لأي شخص دون أوامر قضائية رسمية، كما تطالب باعطاء الفرصة للمتظاهرين السلميين بحرية إبداء الرأي، على أن لا يكون ذلك على حساب أمن المؤسسات والمواطنين داخل المحافظة، والحفاظ عليهم واجب”، داعياً إلى “اعطاء الحكومة المحلية الفرصة المناسبة لتوفير البيئة الانسانية اللازمة لابناء البصرة”.

شاهد أيضاً

منظمة دولية تحذر من السيطرة العسكرية على مياه الفرات في سوريا

بغداد – الجورنال نيوز حذر رئيس مجموعة الاستبصار الإسترايتجي العالمية للمياه “السلام الازرق” سانديب واسليكار، ...