السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / أمن / حقوق الانسان توثق آلاف الانتهاكات التي ارتكبها داعش بحق العراقيين

حقوق الانسان توثق آلاف الانتهاكات التي ارتكبها داعش بحق العراقيين

بغداد – الجورنال نيوز

اكد رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان عقيل جاسم الموسوي ، توثيق المفوضية آلاف الانتهاكات التي ارتكبها داعش بحق مكونات الشعب العراقي.

وذكرت المفوضية في بيان ، إن الموسوي التقى اليوم ، رئيس فريق التحقيق الدولي الخاص بجرائم داعش كريم اسعد احمد خان بحضور اعضاء مجلس المفوضين ، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة دور مفوضية حقوق الانسان بتقديم المساعدة الكافية للفريق الدولي المكلف بالتحقيق بجرائم داعش وحسب قرار مجلس الامن الدولي ذي الرقم 2379 لسنة 2017″.

واكد الموسوي خلال للقاء ، ان ” المفوضية وثقت منذ بداية تشكيلها وحتى اليوم الاف الانتهاكات التي ارتكبتها عصابات داعش الاجرامية بحق مكونات الشعب العراقي وتم تضمينها في تقارير رسمية قدمت الى المجتمع الدولي وتحت قبة مجلس حقوق الانسان في جنيف”.

من جانبه اكد المبعوث الدولي خان ، التعاون المشترك مع المفوضية لما تملكه من طاقات وفرق مختصة عملت على توثيق ما ارتكبته العناصر الاجرامية بحق العراقيين .

واشار الى ، ان “الفريق سيباشر اعماله في العراق مطلع تشرين الثاني من هذا العام وسيكون للمفوضية العليا لحقوق الانسان الدور الاكبر في العمل مع فريق التحقيق الاممي لتوثيق جرائم داعش”.

شاهد أيضاً

الكرخ يعود الى الدوري الممتاز بعد تغلبه على الصناعة بهدف