الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / ضمان حقوق الحشد الشعبي شرط برلماني لتمرير الموازنة

ضمان حقوق الحشد الشعبي شرط برلماني لتمرير الموازنة

بغداد – الجورنال نيوز
استبعد النائب عن ائتلاف دولة القانون فالح الخزعلي، الثلاثاء، تمرير موازنة عام 2018 دون تضمينها مستحقات الحشد الشعبي.
وقال الخزعلي لـ «الجورنال نيوز»، ان “موازنة عام 2017 في المادة 52 رقم القانون 44 تضمنت مساواة رواتب الحشد الشعبي مع القوات الامنية، وعلى الرغم من المادة 129 من الدستور العراقي نصت على ان القوانين تعتبر نافذة حين نشرها في الجريدة الرسمية الا ان الحكومة الاتحادية لم تطبق هذه المادة”.

وطالب الخزعلي، اعضاء البرلمان بـ”عدم التصويت على موازنة عام 2018 في حال عدم تضمينها مستحقات الحشد الشعبي ومساوات رواتبهم مع اقرانهم في القوات الامنية بعد الانتصارات التي حققها على تنظيم داعش الارهابي”.

واثار موضوع مستحقات الحشد الشعبي ومساوات رواتبهم مع اقرانهم في وزارتي الدفاع والداخلية جدلا واسعا حيث تمتنع الحكومة من زيادة رواتب الحشد في موزانة العام المقبل.

وكشف عضو اللجنة المالية النائب عبد الرحيم الدراجي، اول امس الاحد، عن سبب امتناع رئيس الوزراء حيدر العبادي عن مساواة رواتب عناصر الحشد مع اقرانهم في القوات الامنية الى الاعداد الكبيرة المسجلة في الحشد.

وقال عضو اللجنة النائب رحيم الدراجي لـ «الجورنال نيوز»، ان “هناك جدلية بين قيادات الحشد الشعبي والعبادي غير واضحة المعالم بشأن زيادة رواتب الحشد”، لافتا الى ان “البرلمان قد صوت على مساواة رواتب عناصر الحشد باقرانهم في وزارتي الدفاع والداخلية ضمن موازنة 2017 الا ان العبادي يمتنع عن زيادة رواتبهم”.

واضاف ان “سبب رفض العبادي يرجع الى زيادة اعداد المسجلين في الحشد الشعبي عكس ما كان متوقع الا ان رئيس الوزراء لا يريد ان يوضح ذلك دون معرفة الاسباب”، مبينا ان “الامر لا يحتاج اللجوء الى المحكمة الاتحادية لحسمه وانما يحتاج الى تشكيل لجنة عليا لتدقيق اسماء الحشد لغرض تأمين التخصيصات المالية”.

واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق، عدم زيادة رواتب الحشد الشعبي في موازنة العام المقبل، واصفا تصريحات المطالبين بزيادتها بـ”الدعاية الانتخابية”

شاهد أيضاً

مجلس النجف يرفض ادارة المطار من قبل سلطة الطيران المدني

النجف – الجورنال نيوز اكد عضو مجلس محافظة النجف فاروق الغزالي معارضة مجلس المحافظة لقرار ...