الأحد , مايو 22 2022
الرئيسية / اقتصاد / طهران وبغداد يوقعان اتفاقا جديدا

طهران وبغداد يوقعان اتفاقا جديدا

الجورنال (JNA)

وقَّع داود منظور، رئيس منظمة الضرائب الإيرانية، اليوم الأحد في طهران، مع علي علاوي، وزير المالية العراقي، اتفاقا جديدا بين البلدين.

وقالت وسائل اعلام إيرانية، تابعتها “الجورنال” مساء اليوم الأحد، بأن داود منظور وقَّع اتفاقا مع علي علاوي، اليوم في العاصمة الإيرانية، طهران، مذكرة تفاهم تتعلق بتجنب فرض الضرائب المزدوجة بين الدولتين. 

وأكدت، أن “التوقيع على مذكرة التفاهم جاء خلال لقاءهما، اليوم الأحد، في طهران، وهو الاتفاق الذي ينص على التعاون في مجال تبادل المعلومات بشأن الضرائب المترتبة على عائدات رؤوس الاموال، من أجل تسهيل الإجراءات وإزالة العقبات المرتبط بالأمر نفسه، والخاصة بمسار التعاون التجاري بين إيران والعراق”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قد صرح في السادس والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بأن بلاده تسعى بجدية لتحويل الأموال الإيرانية لدى دولة العراق، وذلك خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وبحث عبد اللهيان مع نظيره العراقي “العلاقات الثنائية، واتفقا على متابعة قضية الإفراج عن الأصول الإيرانية المجمدة في العراق، وضرورة حل القضیة في أسرع وقت ممكن، فيما ناقش الجانبان الدبلوماسية الاقتصادية خلال الاجتماع، واتفقا على متابعة القضايا المتصلة بصادرات الغاز والكهرباء إلى العراق”.

وصرحت الحكومة الإيرانية في وقت سابق بأن لديها 7 مليارات دولار من الأموال المجمدة في كوريا الجنوبية، لكن هناك تقارير مختلفة حول حجم الأموال الإيرانية المجمدة في العراق”.

شاهد أيضاً

التعليم العالي تعلن تخفيض اجور الدراسات العليا بنسبة 50 بالمئة

الجورنال(JNA) اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاحد، انها اتخذت اجراءا يخص طلبة الدراسات ...