الإثنين , مايو 16 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / عراقي يدخل موسوعة “غينيس” بأكبر لوحة من الخيوط والمسامير

عراقي يدخل موسوعة “غينيس” بأكبر لوحة من الخيوط والمسامير

(الجورنال JNA)

عن طريق الاستعانة بالخيوط والمسامير يقوم الشاب العراقي سعيد هويدي بصنع لوحاته التي دائما ما يتناول بها مواضيع إنسانية مختلفة.

يستعينُ بآلاف من الخيوط من أجل لفت الانتباه لمعاناة أصحاب بعض الأمراض المزمنة، ونجح اخيراً في دخول موسوعة غينيس للأرقام العالمية.

تمكن سعيد البالغ من العمر 27 سنة من إنجاز لوحة يبلغ طولها ستة أمتار، واستخدم نحو خمسمائة مسمار وأكثر من ستة آلاف و600 متر من الخيوط. وتتناول اللوحة رسالة من أجل الاهتمام بمصابي مرض البهاق وتصوير معاناتهم في المجتمع.

بدأ هودي في ممارسة فن الرسم بالخيط والمسامير منذ أكثر من 15 عاماً، حيث بدأ بإنجاز لوحات تعتمد على الخشب والمسمار والخيط الذي يستعيض مرات عنه بالأسلاك الرفيعة إذا أراد عمل لوحةٍ كبيرة تنصب في شوارع المدينة.

وتعتبر الهواية التي يتقنها الشاب العراقي فريدة من نوعها، حيث عمل على التطوير من واصبح بامكانه عمل أي لوحة وبأي حجم وعن أي موضوع.

استمر في العمل على لوحته ستة أشهر  حيث بلغت مساحتها 67 قدما مربعة، واستخدم فيها 500 مسمار وخيط طوله ستة آلاف و 637 متراً، وهدفها التوعية بشأن مرضى البهاق.

وأدرجت موسوعة “غينيس” هذه اللوحة كأكبر لوحة من هذا النوع، إذ إن طول الخيط يفوق ارتفاع جبل كليمنجارو الشهير في أفريقيا. واستخدم وسط اللوحة صورة فتاة مصرية مصابة بالبهاق وتعمل على رفع الوعي بهذا المرض عربياً، واستخدم اللونين الأبيض والأسود كإشارة إلى درجات الألوان لدى مرضى البهاق.

شاهد أيضاً

كردستان.. إحباط مخطط لاستهداف السدود والأماكن العامة في الإقليم

الجورنال (JNA) أعلن مجلس أمن أقليم كردستان، اليوم الاثنين، اعتقال مجموعة إرهابية تابعة لحزب العمال ...