الإثنين , يناير 17 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / عضو بالكتلة الصدرية يرد على دولة القانون: لن نعود للجنة السباعية ونحن الكتلة الأكبر من يريدنا يأتي لنا

عضو بالكتلة الصدرية يرد على دولة القانون: لن نعود للجنة السباعية ونحن الكتلة الأكبر من يريدنا يأتي لنا

الجورنال (JNA)

قال عضو الكتلة الصدرية، عصام حسين، اليوم الأربعاء، إن بعد إعلان نتائج الانتخابات بدأت الكتل السياسية تفكر بالمناصب والتوافقية والعودة للسلوكيات القديمة، فيما رد على تصريح دولة القانون بدعوة الكتلة الصدرية الى العودة للإطار التنسيقي.

وذكر حسين في حديث لـ(الجورنال)، أن “قوى الإطار التنسيقي، تفكر الآن بعودة اللجنة السباعية التي اختارت رئيس مجلس الوزراء السابق المقال، عادل عبد المهدي، من خلال التوافقية وبضم كل القوى الشيعية، مبينا أن، الكتلة الصدرية لن تفكر مطلقا بهذا النهج وهي الكتلة الأكبر ومن يريدها يذهب هو للتحاور معها”.

وأضاف، أن “مع إعلان نتائج الانتخابات من قبل المفوضية، بدأت الكتل السياسية، تفكر بالمناصب والعودة للتوافقية وتوزيع الحصص، موضحا أن، لا خيار عن الأغلبية الوطنية في هذه الحكومة”. 

وكشف ائتلاف دولة القانون، أمس الثلاثاء، بأن العمل ألان ساري على توحيد رؤى البيت الشيعي للشروع في عملية بناء الدولة، لافتا الى دعوة الكتلة الصدرية الى الاطار التنسيقي.

وقال المتحدث باسم الائتلاف، بهاء الدين، في تصريح تابعته “الجورنال” أن “قوى الإطار ودولة القانون وجهت الدعوة إلى الصدريين للعودة إلى الإطار لتوحيد الجهود والرؤيا السياسية المستقبلية من اجل الشروع في عملية بناء الدولة وتنفيذ الإصلاحات”.

وأشار إلى انه “لا معلومات عن الموقف الصدري بشان هذا العودة إلى الإطار الذي كانوا جزءا منه سابقا وبالتالي فان عودتهم مرهونة بموقفهم واستعداداتهم بالعودة إليه لبدء الحوارات”.

وتابع أن “التمنيات كثيرة بعودة البيت الشيعي إلى الواجهة وتشكيل تكتل كبير لقيادة المرحلة المقبلة بشكل يضمن المصلحة العامة ويحقق مبدأ الإصلاح الحقيقي في العملية السياسية وسائر المرافق الأخرى”.

شاهد أيضاً

بالوثيقة.. التربية تحدد موعد امتحانات نصف السنة والعطلة الربيعية

الجورنال (JNA) أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن موعد امتحانات نصف السنة وبداية العطلة الربيعية. ...