السبت , مايو 25 2019
الرئيسية / اهم الاخبار / عقارات الدولة تستعيد اراضي سيطرت عليها الاحزاب

عقارات الدولة تستعيد اراضي سيطرت عليها الاحزاب

بغداد – الجورنال نيوز

كشفت دائرة عقارات الدولة، الاثنين ، عن إعادة أكثر من 22 الف دونم من الاراضي المتجاوز عليها العائدة لوزارة المالية ضمن محافظتين، مؤكدة فرز الاف القطع السكنية في البصرة ووضعها تحت يد رئيس الوزراء تمهيدا لتوزيعها بين المستحقين.
وقال مدير الدائرة احمد الربيعي في تصريح صحفي، إن “التنسيق بين دائرته ووزارة المالية ومكتب رئيس الوزراء، تمخض عن اعادة 1253 ً دونما من الاراضي المتجاوز عليها من قبل بعض الاحزاب والمتنفذين بقضاء تكريت مركز محافظة صلاح الدين بعد ان شكلت الدائرة ً لجانا متخصصة بذلك ونجحت برفع التجاوز الحاصل عليها”.
واضاف الربيعي، أن “اللجان مستمرة بجرد التجاوزات على الاراضي والعقارات في المحافظة”، مبينا أن “اللجان نجحت ايضا بإعادة اكثر من 21 الف دونم من الاراضي المتجاوز عليها بمحافظة البصرة”.

وكشف عن “مساعي الدائرة لاستعادة اراض اخرى لديها معلومات بعائديتها للدولة”.

وفي وقت سابق قال مدير دائرة عقارات الدولة أحمد الربيعي في تصريح صحافي إن “دائرته تمتلك كتبا رسمية عدة تقضي بجرد العقارات العائدة للدولة في المربع الرئاسي بمنطقة الجادرية وعلى هذا الأساس تم تشكيل العديد من اللجان لإجراء عمليات الكشف الموقعي وإحصاء تلك العقارات إلا أن هذه اللجان تتفاجأ بامتناع الفوج الرئاسي المسؤول عن حماية المربع عن السماح لها بالوصول إلى تلك العقارات”.

وناشد الربيعي رئاسة الجمهورية “بالسماح لفرقها بالدخول إلى تلك المنطقة لإجراء عمليات الجرد ومعرفة ما آلت إليه تلك العقارات ومن يقوم باستغلالها كي يتسنى للدائرة اتخاذ الإجراءات الأصولية بحقها”، ً مشيرا إلى أن “أكثر الصعوبات التي تواجه عمل الدائرة هو التجاوز على عقارات الدولة لاسيما أن الجميع يتحدثون عن ضرورة رفع هذه التجاوزات التي شملت الأراضي والعقارات التابعة للدولة ولجميع الوزارات”.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..