الأحد , نوفمبر 19 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / فنانة سويدية تنظم مهرجانا موسيقيا دون مشاركة الرجال

فنانة سويدية تنظم مهرجانا موسيقيا دون مشاركة الرجال

بغداد – وكالات

ذكرت الفنانة الكوميدية السويدية، إيما كنيكار، أنها ستنظم مهرجانا موسيقيا “بدون رجال” في السويد، وذلك ردا على مزاعم بوقوع جرائم اغتصاب واعتداء جنسي في المهرجانات.

ونقلت “بي بي سي” عن، كنيكار، قولها اليوم (6 تموز 2017) إنه وبعد ظهور تقارير عن وقوع عدد من الاعتداءات الجنسية فى أكبر مهرجان موسيقى بالسويد “برافالا”، والذي ألغيت فعالياته للعام المقبل، فقد قررت تنظيم مهرجان آخر بدون مشاركة الرجال فيه.

وأضافت أن الفنانة الكوميدية كتبت في تغريدة لها على موقع تويتر، قالت فيها “ما رأيكم في إقامة مهرجان رائع حقا نرحب فيه بالجميع ما عدا الرجال؟”، لافتة إلى أنها ستستمر في ذلك حتى يتعلم جميع الرجال كيف يتصرفون، على حد تعبيرها.

ونشرت أنها ستمضي قدما في إقامة أول مهرجان لموسيقى الروك “بدون رجال” وسيقام خلال الصيف المقبل، نافية أن يكون منع الرجال من مهرجانها غير عادل.

وكانت الفنانة السويدية، قد صرحت في وقت سابق لصحيفة “أفتون بلاديت” أنه “يبدو من المستحسن التمييز ضد المرأة طوال الوقت، فربما يكون من المقبول أيضا أن نستبعد الرجال لمدة ثلاثة أيام، وأنا لا أرى أن عدم حضور المهرجان يعد سوء معاملة.”

الجدير بالذكر ان الشرطة السويدية، أكدت أنها تلقت عدة تقارير عن وقوع جرائم اغتصاب واعتداءات جنسية فى مهرجان “برافالا” في مدينة نوركوبينغ، عقب سلسلة مماثلة من الاعتداءات العام الماضي، حيث أعلن منظمو المهرجان في بيان أنه “لا يمكن للكلمات أن تصف كيف نشعر بالحزن بسبب ما يحدث، ونحن نأسف بشدة وندين ذلك، ولا نقبل ذلك في مهرجاننا”.

شاهد أيضاً

الصناعة تعتزم افتتاح مشاريع جديدة

بغداد -الجورنال نيوز تعتزم وزارة الصناعة والمعادن، افتتاح مشاريع جديدة قريبا، مؤكدة خططها ومساعيها الرامية ...