الجمعة , يوليو 1 2022
الرئيسية / امن دولي / قاض: اميركا غير قادرة على ترحيل العراقيين

قاض: اميركا غير قادرة على ترحيل العراقيين

بغداد – وكالات

أقر قاض أميركي بأن الحكومة لا تستطيع أن ترحل على الفور قرابة 200 مهاجر عراقي كان قد تم القبض عليهم الشهر الماضي قائلاً  “سيتعرضون للاضطهاد إذا تم إخراجهم من البلاد”.

وقال القاضي مارك جولدسميث في ميشيجان إنه يملك سلطة إصدار أمر للحكومة بالإبقاء على العراقيين في البلاد أثناء مباشرة قضايا ترحيلهم في المحاكم، وأضاف بأن إعادة العراقيين الآن سيعرضهم لخطر الموت والتعذيب أو عمليات اضطهاد خطيرة أخرى بدرجة كبيرة قبل النظر في مطالبهم القانونية في المحكمة.

ومعظم هؤلاء الأشخاص اعتقلوا في منطقة ديترويت واعتقلوا أيضاً في ولايات تنيسي ونيومكسيكو وكاليفورنيا والكثير منهم من المسيحيين الكلدانيين والأكراد العراقيين.

وتقول الطائفتان إنهما قد يكونا عرضة لهجمات في العراق لأنهما من الأقليات الواضحة، وجاء في الحكم أن الحكومة تسعى لطرد أكثر من 1400 عراقي من جميع أنحاء البلاد، وتأتي هذه الإجراءات في إطار مساعي إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتشديد قوانين الهجرة وحث دول على استقبال الأشخاص الذين يتم طردهم من الولايات المتحدة.

وتقول الحكومة الأميركية إن العراقيين الذين اعتقلتهم سلطات الهجرة صدرت بحقهم أوامر ترحيل قيد التنفيذ والكثير منهم أدين بجرائم خطيرة.حسب قولها.

شاهد أيضاً

انتحار منتسب في الداخلية بإطلاق النار على نفسه داخل سفارة أجنبية وسط بغداد

الجورنال(JNA) أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بأن منتسباً أنهى حياته بعد إطلاق النار على نفسه ...