الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / أمن / كيف يتم تهريب عناصر داعش الى خارج العراق؟
هروب داعش

كيف يتم تهريب عناصر داعش الى خارج العراق؟

بغداد – الجورنال نيوز

كشفت لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي،اليوم الثلاثاء، عن العملية التي يتم من خلالها تهريب عناصر تنظيم داعش الارهابي الى خارج العراق.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي ، أن “عملية تهريب عناصر داعش تتم بطرق مختلفة فمنها ما يجري من قبل بعض ضعاف النفوس المنتمين إلى الأجهزة الأمنية أو المنتمين إلى جهات معينة مختلفة وحتى رعاة الأغنام”، لافتا إلى أن “بعض البدو الرحل يساهمون في عملية تهريب الدواعش سواء من العراق إلى سوريا أم من سوريا إلى العراق”.

واشار الى  أن “هناك من يدفع مبالغ مالية كبيرة وحسب أهمية الشخص المراد تهريبه من خمسة آلاف دولار وصولا إلى 50 ألف دولار”، مؤدا  على “ضرورة تفعيل الجانب الاستخباري لملاحقة المهربين وإحالتهم إلى القضاء كونهم لا يقلون خطراً عن داعش”.

ولفت  الزاملي إلى أن “عملية تهريب عناصر داعش الإرهابي تتم من العراق مروراً بسوريا ثم إلى تركيا وكذلك هناك تهريب مباشر من العراق إلى تركيا لكن الطريق المعتاد بشكل عام هو من سوريا وبعد ذلك إلى تركيا وأوروبا”.

 وأكد أن “بعض هؤلاء الإرهابيين يعودون إلى دولهم لأنهم فشلوا في تحقيق أهدافهم الإرهابية في العراق بعد تحرير المناطق التي سيطروا عليها في وقت سابق”.

شاهد أيضاً

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه