الخميس , ديسمبر 9 2021
الرئيسية / عالم المرأة / لماذا قانون الموظف الحسن ينطبق على النساء فقط

لماذا قانون الموظف الحسن ينطبق على النساء فقط

الجورنال (JNA)

الكثير من أصحاب العمل يتوقع من النساء أن تأتي حسنة المظهر، ومتأنقة بشكل مبالغ به، كالشعر المصفف دائماً والحجاب المنسق بصورة رائعة والكعب العالي وكأن الأحذية الرياضية ستنقص من جمالها، لهذا تقضي المرأة كل يوم العديد من الساعات من أجل تحقيق تلك المعايير التي فرضها عليها المجتمع.
العديد من أماكن العمل تفرض على النساء القدوم للعمل بصورة انيقة جداً، وتعرف هذه الظاهرة بـ “فجوة الاهتمام”. ومستحضرات التجميل توفر للمرأة الفرصة لتبدو بشكل صحي وعصري، وتساعدها على خلق تصورات اجتماعية مفيدة لها في العلاقة والعمل.
وفي دراسة نشرت بمجلة “علم النفس التطبيقي” أن النساء اللواتي يرتدين ملابس عصرية ويستخدمن مستحضرات تجميل، جرى تقييمهن أنهن أكثر صحة وثقة، ويتمتعن بذكاء اجتماعي أكثر من اللواتي لا يعتنين بجمالهن، ولديهن فرص أكبر لكسب مزيد من المال.
وفي دراسة أخرى اجراها باحثون في جامعة شيكاغو وجامعة كاليفورنيا عام 2016، فإن النساء اللائي يبذلن جهدا أكبر في مظهرهن غالبا ما يكسبن المزيد من المال.
ولكن هل تسائلتم يوماً عن تكلفة وجه خالي من العيوب، فمثلاً حلاقة الشعر للرجال أرخص من النساء، بغض النظر عن طول الشعر. فقد بحثت الصحفية أليكساندرا هادو بين صالونات الحلاقة المختلطة بلندن عن الفرق بين سعر الحلاقة للرجال والنساء، والذي وصل بنسبة أقل إلى 13% لصالح الرجال.
أسعار الشعر رخيصة جداً إذا قورنت بعمليات التجميل المكلفة جداً فتبلغ قيمتها هذه الصناعة حوالي 532 مليار دولار في جميع أنحاء العالم. فبإمكاننا رؤية الاعلانات التي تحاول إقناع المرأة بشراء المنتجات التي تزيد من جمالها. ولكن هذه الصناعة تعتمد بصورة كبيرة على توقعات الرجل بشأن مظهر المرأة حتى تتمكن من الاستمرار في تحقيق أرباح هائلة.

شاهد أيضاً

وجود المرأة في مركز القيادة يحقق نمواً أكبر

الجورنال(JNA) لم تشفع المناصب الكبيرة التي وصلت إليها المرأة في تغيير النظرة النمطية للمجتمع، فلا ...