الإثنين , يناير 17 2022
الرئيسية / فنون / لماذا نهتم باخبار المشاهير؟

لماذا نهتم باخبار المشاهير؟

الجورنال (JNA)

تعتبر ظاهرة الاهتمام بالمشاهير قديمة جداً فلطالما تطلع الناس إلى الاهتمام بالملوك والطبقات الحاكمة ومعرفة الاخبار المتعلق بهم، فبسبب اهتمام الناس الزائد ولدت الكثير من التقاليد كارتداء الفستان الأبيض خلال الزواج، حيث كانت الملكة فيكتوريا أول من ارتدى الابيض في ليلة عرسها.

وحسب ما ذكره عالم النفس التطوري بجامعة ميتشيغان انييل كروجر، حتى مجتمعات الصيد القديمة كان هناك تسلسل هرمي وكان الأفراد في نهاية الهرم يتطلعون الى المهيمنين على هذا التسلسل، والسبب كان من أجل معرفة ما يفعله الأفراد ذوي المكانة العالية مما يساعد الآخرين على فهم المشهد الاجتماعي. فالافراد قديماً عاشوا ضمن مجموعات صغيرة، وكان من المهم بالنسبة لهم معرفة أخبار أفراد هذه المجموعة من أجل التطوير من أنفسهم وزيادة الفاعلية والانتاجية.

وبالرغم من أن أخبار المشاهير لا تؤثر على حياتنا إلا أن اهتمامنا بأخبار المشاهير نابعة من نفس الآليات التي طورها أسلافنا لمواكبة شؤون أعضاء المجموعة.

ولكن في كثير من الأحيان يتم زراعة هذا الاهتمام في نفوس المتابعين عن قصد من قِبل المشاهير أنفسهم الذين يشاركون معلومات خاصة عن حياتهم،  أو من قبل الشركات التي تتبناهم أو مقدمي البرامج الحوارية الذين يسعون هم كذلك إلى الشهرة.

بمعنى آخر أن الترويج لأخبار المشاهير ودفع الناس للاهتمام بها بكافة الطرق ما هي إلا  “تسويق ذكي” في نهاية الأمر.

شاهد أيضاً

كيف تحولت الازياء المحتشمة الى موضة عالمية؟

الجورنال (JNA) يطلق هذا المصطلح على الملابس التي تخفي الجسم بدلاً من إبرازه، وتشمل الحجاب ...