الجمعة , يوليو 1 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / ماكرون: احتجاجات باريس ليست سلمية

ماكرون: احتجاجات باريس ليست سلمية

بغداد – الجورنال نيوز

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، إن الاحتجاجات التي تشهدها بلاده ضد السياسات الضريبية، والتي وصلت أشدها اليوم بالعاصمة باريس، ليست سلمية، مؤكدا أن المحتجين، الذين لامهم على القيام بأعمال تخريبية، لا يريدون الاستماع لأحد.

واضاف ماكرون في مؤتمر بنهاية مشاركته بقمة مجموعة العشرين بالأرجنتين: ” ان ما حدث اليوم في باريس لا صلة له بالمطالب المشروعة والسلمية”، مضيفا أن “الذين قاموا بالتخريب والتدمير وتدنيس قوس النصر لا يريدون الاستماع لأحد”.

وتابع أنه “لا يوجد سبب يبرر تعرض الشرطة لهجوم، أو نهب المحال، أو إحراق المباني العامة أو الخاصة، أو تهديد المارة أو الصحفيين، بحيث يتم تدنيس قوس النصر”.

واعتبر أن “مرتكبي هذا العنف لا يريدون التغيير، فهم لا يريدون أي تحسن، بل يريدون الفوضى، فهم يخونون الأسباب التي يدعون أنهم يخدمونها ويتلاعبون بها. سيتم تحديدهم ومحاسبتهم في المحكمة”.

واضاف: “غداً، عند عودتي، سأعقد اجتماعاً مشتركاً بين الوزارات مع الخدمات ذات الصلة. سأحترم دائماً الاحتجاج، وسأصغي دائماً إلى المعارضة، لكنني لن أقبل أبداً العنف”.

وذكرت الشرطة الفرنسية ” ان عددا من المتظاهرين تعمدوا حرق السيارات وتخريب واجهات المحال في ساحة الشانزيليزيه”.

وقدارتفع اعداد المعتقلين في الاحتجاجات بحسب اخر احصائية لوزارة الداخلية الفرنسية الى / 287 / معتقلا “.

وتتواصل احتجاجات “السترات الصفراء” في فرنسا، للأسبوع الثالث على التوالي، اعتراضا على سياسات حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون الاقتصادية وأبرزها زيادة الضرائب على أسعار الوقود”.

شاهد أيضاً

توقعات الطقس.. عودة الغبار في بعض المناطق وانخفاض درجات الحرارة بعموم البلاد

الجورنال(JNA) توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة، عودة تصاعد الغبار في المناطق ...