الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / ما هو تفسير خيانة الشريك في المنام ؟

ما هو تفسير خيانة الشريك في المنام ؟

 بغداد – الجورنال نيوز

نشرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى ماهية الأحلام التي يرى فيها النائم نفسه وهو بصدد خيانة شريك حياته. وفي هذا الصدد، يوجد تفسير علمي يوضح كل التخمينات المحتملة لهذه الظاهرة التي لا يشعر إثرها الشريك “الخائن” بتأنيب الضمير على الإطلاق.

قالت الصحيفة، في تقريرها  إن بعض الأحلام قد تربك صاحبها وتجعله يفكر فيها طيلة الساعات العشر التي تلي استيقاظه. ومن بين تلك الأحلام، رؤية الإنسان نفسه وهو يمارس الجنس مع شخص آخر غير شريك حياته في الحلم.

وأجرت الصحيفة حوارا مع توبي ناثان، الحائز على الأستاذية الفخرية في علم النفس من جامعة باريس 8، ومؤلف كتاب “أسرار أحلامنا”، حول الأبعاد المعنوية لمثل هذه الأحلام الغريبة. وفي هذا الصدد، أورد ناثان أن هذه الأحلام لا تعكس ما نعيشه على أرض الواقع، إلا في حالات نادرة.

والجدير بالذكر أن ما يراه البعض في أحلامه ليس سوى بعض المشاهد التي رسخت في الذهن خلال الأسبوع الذي سبق الحلم، في حين يكون مصدر بعض الأحلام الماضي البعيد، أو مجرد مخططات مستقبلية ضمن عوالم غريبة.

وأوردت الصحيفة على لسان توبي ناثان أن الإنسان قد يعيش تجربة لم يكن ليرغب في خوضها في أحلامه، كأن يرى نفسه بصدد ممارسة الخيانة  مع شخص ما ، وفي هذا الإطار، شدد الأخصائي على أن هذه الأحلام لا تعني بالضرورة أن الشخص لديه ميول مثلية مكبوتة.

وأضاف أن هذه الأحلام تحيل إلى المخاوف أو التوتر الذي يعيش في ظله الفرد ولكنها لا تتمحور بالضرورة حول الرغبة بالخيانة ولا تعكس تفاعل الإنسان مع مشكلة آنية. وفي أسوأ الحالات، تشير هذه الأحلام إلى وجود مشكلة أكبر من مجرد رغبة   وذكر الأخصائي النفسي أن هكذا أحلام  تعكس أحيانا الحياة المهنية للشخص.

 وذكرت الصحيفة نقلا عن توبي ناثان أن الشعور بتأنيب الضمير يحمل دلالة يجب الانتباه لها، حيث يعد بمثابة إشارة إلى أن الشخص يعاني من مشكلات يجب عليه حلها أو التفكير فيها بشكل جدي. وبيّن ناثان أن الأحلام تعكس وجود مشكلة ما لم يقع التعاطي معها على أرض الواقع.

وفي الختام، أوضحت الصحيفة أن تلك الأحلام التي تصور خيانة الشريك في المنام قد تحيل إلى مشاعر الخيانة التي تتواتر في محيط الشخص أو من قبل أحد أقربائه أو أصدقائه، كما أنها قد تعكس مجرد شعور سيئ يكون مصدره الحياة المهنية أو الشخصية.

شاهد أيضاً

مجلس النجف يرفض ادارة المطار من قبل سلطة الطيران المدني

النجف – الجورنال نيوز اكد عضو مجلس محافظة النجف فاروق الغزالي معارضة مجلس المحافظة لقرار ...