الإثنين , مايو 16 2022
الرئيسية / اقتصاد / متطرقا لقانون الدعم الطارئ.. نائب يستبعد إقرار موازنة 2022 ويؤشر بديلا عنها 

متطرقا لقانون الدعم الطارئ.. نائب يستبعد إقرار موازنة 2022 ويؤشر بديلا عنها 

الجورنال (JNA)

وصف عضو مجلس النواب، ماجد شنكالي، اليوم السبت، مشروع قانون الدعم الطارئ بالموازنة المصغرة،  فيما دعا إلى أن تكون موازنة 2023 داعمة لقطاعي الزراعة والصناعة لتعظيم الإنتاج الوطني.   

وقال شنكالي في لقاء متلفز تابعته (الجورنال)، “كل قانون يمرر داخل مجلس النواب فيه نزعة وصبغة سياسية”، مبينا أن “القانون جاء بهدف دعم الوقود والكهرباء وتسديد بعض الديون وتنمية الأقاليم وغيرها من الأمور”. 

وأضاف، “يمكن وصف القانون بالموازنة المصغرة لأنه قد لا تكون هناك موازنة خلال عام 2022″، موضحاً أن “27 ترليون دينار ستساعد كثيراً العراق لتمضية هذه السنة”. 

وتابع، “يجب أن نتصرف وفق الضرورات وهي توفير الكهرباء والتموينية وغيرها، خاصة وأن هناك أنباء تفيد بأن إيران إذا لم تتسلم مستحقاتها من أموال الغاز فستوقف التوريد لذا نحتاج إلى مبالغ لتسديد الديون أيضاً”. 

وأشار إلى “الحاجة لاستصدار قرار نيابي لإرسال الموازنة، إذ أن الفصل التشريعي ينتهي في 6 حزيران وسيكون هناك شهر عطلة بالتأكيد”.

واختتم شنكالي بالقول: “اعتقد أن موازنة الدعم الغذائي ليست بالمبلغ القليل، وعلينا أن نبني موازنة حقيقية من الآن للعام المقبل لكي تكون مختلفة عن الموازنات السابقة”. 

شاهد أيضاً

الحمى النزفية.. الزراعة تبدد مخاوف الانتشار في العراق

الجورنال (JNA) بددت وزارة الزراعة، بعض المخاوف التي يشهدها الشارع العراقي، من انتشار الحمى النزفية، ...