الإثنين , مايو 16 2022
الرئيسية / عالم المرأة / متلازمة كيم كارداشيان.. رحلة السعي لجسد مثالي

متلازمة كيم كارداشيان.. رحلة السعي لجسد مثالي

الجورنال (JNA)

في دراسة أجرتها جامعة  يورك في تورنتو الكندية أن الأجسام المثالية التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسبب عدم الرضا بين الشابات.

شكل الجسم الشبيه بالساعة الرملية هو الأكثر شهرة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل منذ سنوات عديدة، حيث يتميز بخصر صغير وبطن مسطح، ولكن المؤخرة والثديين والفخذين مكتنزة.

وحددت الدراسة كل من نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان وشقيقتها كايلي جينر، حيث وصفهما الباحثون بإنهما المسؤولتان عن إثارة استياء الشابات من أجسادهن.

بلغ عدد المشاركات في الدراسة حوالي 402 طالبة جامعية، وكانت النتائج شعور الفتيات بعدم الرضا عن الوزن والمظهر وانخفاض الرضا العام عن الجسم عند مقارنة أنفسهن بنجمات وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشفت الدراسة بأن رحلة الكمال والوصول الى مظهر مشابهة لعائلة الكاردشيان غير صحي  ومن المحتمل  أن يتسبب في اضطراب الأكل و سلوكيات غير صحية وتدني احترام الذات والقلق الاجتماعي.

وبصورة عامة تخضع صور المشاهير المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي و عائلة الكاردشيان واحده منهم إلى استعمال عميق للفوتوشوب وتلاعب في بالالوان والفلاتر والقص وايضا يتم الاستعانة بامهر المصورين.

وقالت سارة ماكومب المتخصصة في علم النفس الإكلينيكي والمشاركة في الدراسة إن المقارنة بالأجساد المثالية للمشاهير تؤدي إلى اضطرابات خطيرة في الأكل، داعية إلى إلغاء متابعة هؤلاء.

شاهد أيضاً

رمز للقوة والثراء.. الريش في عالم الازياء

الجورنال (JNA) يعود استخدام الريش في الازياء الى الحضارات القديمة، فقد كان سكان أمريكا الأصليون ...