الإثنين , يناير 17 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / مجلس القضاء الأعلى ينتهج إعادة بناء جميع أبنية المحاكم

مجلس القضاء الأعلى ينتهج إعادة بناء جميع أبنية المحاكم

(الجورنال JNA)

افتتح مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، بناية جديدة لمحكمة جنايات الرصافة في رئاسة استئناف الرصافة وبالتعاون مع رابطة المصارف العراقية.

وتقع البناية الجديدة في محكمة استئناف الرصافة، التي تضم عددا من المحاكم بجانب الرصافة في العاصمة بغداد.

وقال رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان في تصريح لـ(الجورنال)، خلال افتتاح البناية الجديدة، إن “البناية الجديدة لمحكمة جنايات الرصافة، تم انشاؤها بالتعاون مع رابطة المصارف العراقية، مؤكدا أن هذه المحكمة ستكون منبرا أخرا من منابر العدل لتقديم الخدمة للمواطنين”.

وأضاف، أن “نهج مجلس القضاء، إعادة النظر في جميع أبنية المحاكم العراقية ويسعى دائما لإنشاء مبانٍ جديدة”.

من جانبه قال رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية، القاضي عماد خضير الجابري في تصريح لـ(الجورنال)، أن “البناية الجديدة لمحكمة جنايات الرصافة، تتكون من أربع قاعات وغرف للقضاة، ستعمل المحكمة على حسم القضايا بالسرعة الممكنة وانسيابية تقديم الخدمات للمواطنين، مبينا أنه تم تشكيل هيئة جنايات رابعة في الرصافة وبهذا ستكون محاكم الجنائيات أربعة في جانب الرصافة بالعاصمة بغداد”.

وتابع الجابري، أنه “تم افتتاح فرع لمصرف الرافدين في رئاسة استئناف الرصافة، ليتم نقل جميع حسابات محاكم الرصافة إلى هذا الفرع، بالإضافة إلى تقديم الخدمات للقضاة والموظفين في اسئتناف الرصافة، ليسهل عليهم الحصول على مزايا المصرف بانسيابية عالية ودون إجراءات تعقيدية”.

شاهد أيضاً

قفزة كبيرة بمؤشر اصابات كورونا في العراق

الجورنال (JNA) أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد. ...