الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اهم الاخبار / مجلس الوزراء يرسل النسخة النهائية من الموازنة للبرلمان

مجلس الوزراء يرسل النسخة النهائية من الموازنة للبرلمان

بغداد – الجورنال نيوز

أحال مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، الى مجلس النواب نسخة معدلة نهائية من مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية /2019.

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء، ان النسخة المحالة هي الصيغة النهائية لمشروع القانون والتي ستُعتمد بدلاً من النسخة السابقة المرسلة بموجب قرار المجلس رقم (400) لسنة 2018.

وكان مجلس الوزراء قد وجه في وقت سابق بتأليف لجنة برئاسة السيد وزير المالية وعضوية السادة ، وكيل وزارة المالية وكالة، ووكيل وزارة التخطيط للشؤون الإدارية وكالة، ووكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية وكالة، ورئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، والمستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، ورئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومدير عام دائرة الموازنة في وزارة المالية، ومدير عام دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية في وزارة التخطيط، ومدير عام الدائرة الاقتصادية والمالية في وزارة النفط، ومدير عام المديرية العامة للشؤون المالية في وزارة التربية، ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية وكالة في وزارة الكهرباء، ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية في وزارة التجارة، ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية في وزارة الصناعة والمعادن، لمراجعة بنود مشروع الموازنة 2019 واجراء التعديلات عليها.

وبإشراف وزير المالية، يتولى رئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات وممثل الحكومة في مجلس النواب طورهان مظهر التنسيق مع ممثل حكومة إقليم كردستان العراق، وممثلي الحكومات المحلية، بشأن تقديم ملاحظاتهم على مشروع القانون المذكور والتواصل مع اللجنة المذكورة لتوحيد تلك الملاحظات.

وخُولت اللجنة آنذاك صلاحية مراجعة بنود مشروع الموازنة 2019 واجراء التعديلات عليها ومن ثم رفعها الى السيد رئيس مجلس الوزراء للبت فيها.

ويأتي تعديل فقرات قانون الموازنة تماشياً مع توجهات الحكومة والوضع الراهن، وخدمة لشرائح ومحافظات العراق كافة.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..