الخميس , ديسمبر 9 2021
الرئيسية / اقتصاد / محافظ كربلاء يعلن الاكتفاء الذاتي من اللحوم والدواجن

محافظ كربلاء يعلن الاكتفاء الذاتي من اللحوم والدواجن

اكدت محافظة كربلاء “المهندس نصيف الخطابي” يوم الثلاثاء، اكتفائها من لحوم الدواجن، فيما سوقت مشاريع فروج اللحم في كربلاء أكثر من 1200 طن من لحوم الدواجن الحية إلى الأسواق المحلية من أجل سد حاجة السوق المحلية من لحوم الدواجن.

وقال مدير اعلام زراعة كربلاء باهر غالي لـ (لجورنال) إن المحافظة أعلنت الاكتفاء من لحوم الدواجن في المحافظة والمحافظات الاخرى المجاورة”.

كما وبين مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي في بيان خصه فيه “الجورنال”، ان “الفترة الواقعة بين منتصف أيلول ومنتصف تشرين الأول الجاري شهدت تسويق 726943 دجاجة حية بلغت أوزانها 1235 طن و803 كغم من خلال 51 مشروعا لفروج اللحم في كربلاء”.

وأوضح الطائي، أن “الأفراخ التي تم إدخالها في هذه المشاريع بلغت 807715 فرخة وبلغت الهلاكات في هذه المشاريع 80772 فرخة، فيما تم تسويق المتبقي البالغ عددها 726943 فرخة”.

الطائي لفت إلى أن “وزارة الزراعة منعت استيراد الدجاج من خارج البلاد سواء الدجاج الحي الكامل أو المجزور أو مقطعات الدجاج بسبب وفرته محليا، فيما يحظى هذا القطاع باهتمام كبير من قبل وزارة الزراعة من خلال توفير الأعلاف المعومة والمتابعة البيطرية بشكل مستمر من قبل الكوادر البيطرية، إضافة الى منح كثير من هذه المشاريع قروض من خلال المبادرة الزراعية خلال السنوات الماضية، ما أدى إلى زيادة المشاريع المنتجة لفروج اللحم”.

شاهد أيضاً

صالح والعامري يؤكدان ضرورة الوقوف أمام تهديد أمن المدن

الجورنال (JNA) بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاربعاء، مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، ...