السبت , يونيو 25 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / مسؤول ايراني يزور السعودية.. و طهران تحمّله هذه المطالب

مسؤول ايراني يزور السعودية.. و طهران تحمّله هذه المطالب

الجورنال (JNA)

اجرى مسؤول ايراني رفيع، اليوم الثلاثاء، زيارة رسمية الى السعودية، لبحث جملة من القضايات المتعلقة بالحجاج الايرانيين.  

رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية صادق حسيني، خلال لقائه وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، في السعودية، بحث معه “سبل رفع حصة الرعايا الإيرانيين خلال فريضة الحج هذا العام وإزالة العراقيل لاستئناف العمرة المفردة وأمن الحجيج، كما انتقد زيادة أسعار الخدمات المترتبة على خدمات الحج” بحسب ما نقلته الوكالة الرسمية الايرانية “ايرنا” في خبر تابعته(الجورنال).

وتطرق حسيني خلال اللقاء إلى “سوء الفهم السياسي بين إيران والسعودية ومحادثات البلدين لحل المشاكل العالقة”، داعيا إلى “زيادة حصة الإيرانيين خلال مناسك الحج في موسم العام الجاري”.

وانتقد حسيني في ذات الوقت” زيادة أسعار الرسوم المترتبة على خدمات الحج ودعا إلى تقليل الضغوط على الحجاج في هذا الخصوص، كما دعا إلى العمل المشترك بهدف “رفع العراقيل من مسار استئناف رحلات العمرة المفردة بالنسبة للزوار الإيرانيين”.

من جانبه، صرح وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة إنه “في ضوء امتناع بعض البلدان عن إيفاد رعاياها وعدم استخدام حصتها في هذا العام، ستدرس الجهات المعنية في السعودية اقتراح زيادة حصة الزوار الإيرانيين”، عازيا أسباب زيادة رسوم الخدمات المتعلقة بالحج إلى” ارتفاع الأسعار العالمية”.

شاهد أيضاً

لاول مرة في تاريخه.. العراق يفوز برئاسة الاتحاد الدولي لرفع الاثقال

الجورنال(JNA) أعلن الاتحاد العراقي لرفع الاثقال، فوز عضو الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال محمد حسن ...