الإثنين , مايو 16 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / مساعي تشكيل الكتلة الاكبر.. العامري يلتقي بارزاني في اربيل

مساعي تشكيل الكتلة الاكبر.. العامري يلتقي بارزاني في اربيل

الجورنال (JNA)

التقى رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الاثنين، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.

وذكر مكتب العامري في بيان تلقته (الجورنال)، أن “رئيس تحالف الفتح هادي العامري استهل زيارته إلى مدينة أربيل بعقد اجتماع مع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني”.

وسيلتقي العامري لاحقا مسعود رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني في مقر الأخير بمصيف صلاح الدين.

وبحسب المعلومات الواردة الى (الجورنال)، فان “العامري سيعقد لقاءات مع رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، والرئيس مسعود بارزاني، ورئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني.”

يأتي ذلك في وقت جدد التيار الصدري مضيه بتشكيل حكومة أغلبية تكون قادرة على خدمة المواطنين وتجاوز جميع الازمات والمشاكل.

ولم تفلح مساعي قوى الإطار التنسيقي، الرافضة لمخرجات الجلسة الأولى للبرلمان العراقي، التي عقدت الأحد الماضي، وانتُخب فيها محمد الحلبوسي رئيساً للدورة البرلمانية الجديدة، بعقد لقاء شامل مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الذي استقبل، ليل السبت، زعيم تحالف الفتح هادي العامري منفرداً عن قوى الإطار، فيما لم يتوصل الجانبان إلى تفاهمات واضحة بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وأعلنت قوى الإطار التنسيقي، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، يوم السبت، أنها تسعى مجدداً لفتح باب الحوار مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في ما يتعلق بتشكيل الحكومة المقبلة، حيث يصرّ الأخير على تشكيل حكومة “أغلبية وطنية”.

وسبق ان أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، في بيان، أنهما اتفقا على تشكيل وفد مشترك من إقليم كردستان في عملية التفاوض مع الأطراف السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة، وتم إعداد ورقة عمل مشتركة لهذا الغرض.

شاهد أيضاً

كردستان.. إحباط مخطط لاستهداف السدود والأماكن العامة في الإقليم

الجورنال (JNA) أعلن مجلس أمن أقليم كردستان، اليوم الاثنين، اعتقال مجموعة إرهابية تابعة لحزب العمال ...