الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / اهم الاخبار / مستكشفون يعثرون على بقايا سفينة نوح في إيران

مستكشفون يعثرون على بقايا سفينة نوح في إيران

بغداد – الجورنال نيوز

ترجمة هالة احمد

أُكتشفت سفينة نوح على قمة جبل في ايران بعد العثور على عوارض خشبية متحجرة في القمة ، وفقا لأحدث نظريات المؤامرة.

ويرى باحثون من معهد الكتاب المقدس للبحث والاستكشاف بسحب صحيفة الصن البريطانية وترجمتها “الجورنال نيوز”، أن هناك أدلة قوية على أن السفينة موجودة على قمة جبل تخت سليمان (المعروف ايضاً بأسم جبل النبي سليمان).

وتقول مجموعة الباحثين إنها عثرت على شظايا خشبية على ارتفاع 15000 قدم وأخذت العينات لتحليلها في المختبر ، وجد المختبر أن الشظايا أظهرت علامات على خشب متحجر.

كما انهم وجدوا اثر على الحياة البحرية المجهرية والتي توجد عادة في قاع المحيط في قطعة حجر صخرية اخذت كعينة للفحص.

وقالت المجموعة “إن البحث ومسح الموقع الذي يجري التحقيق فيه من قبل المعهد يظهر إمكانات قوية على وجود السفينة”، “هل هي فعلياً بقايا سفينة نوح؟ لا يقوم المعهد بإدعاء فعلي بأننا عثرنا على سفينة نوح ، حيث سنترك المجال لكم برسم استنتاجاتكم الخاصة “.

وتعتبر سفينة نوح واحدة من أعظم الألغاز التوراتية في العالم حيث كافح العلماء للعثور على أدلة على أن الفيضان العظيم قد حدث.

تقول القصة أن الله أمر نوح “ع”ببناء السفينة لإنقاذ عائلته وحيوانات العالم من الطوفان العظيم،في سبتمبر ، ظهرت خريطة قديمة عمرها 700 عام تكشف عن موقع سفينة نوح، تحتوي خارطة العالم المعروف في القرون الوسطى المعروفة بأسم (مابا موندي Mappa Mundi) ، في كاتدرائية هيريفورد ، على أكثر من 500 رسم حبرياً بما في ذلك “دليل” مدهش يظهر مواقع أحداث كتاب التوراة المقدس الرئيسية.

ينظر العديد من علماء التاريخ إلى هذه التحفة الفنية الضخمة باعتبارها واحدة من أعظم الأعمال الفنية في العصور الوسطى الباقية لعصرنا هذا.

شاهد أيضاً

ايقاف جميع الرحلات الجوية في مطار السليمانية

بغداد – الجورنال نيوز قررت ادارة مطار السليمانية الدولي باقليم كردستان، اليوم الاثنين، ايقاف الرحلات ...