الإثنين , يوليو 23 2018
الرئيسية / اهم الاخبار / مصدر امني : داعش حصل على نصف مليون دولار من وراء الاختطاف في ديالى

مصدر امني : داعش حصل على نصف مليون دولار من وراء الاختطاف في ديالى

بغداد- الجورنال نيوةز..كشف مسؤولون امنيون في محافظة ديالى عن حصول تنظيم داعش الارهابي على نصف مليون دولار من عمليات الاختطاف في عام 2017 في محافظة ديالى فقط .

ونقل موقع بي جي ميديا في تقرير له عن قيادي في الحشد الشعبي هو جبار المعموري قوله إن ” داعش حصل على الاموال في محافظة ديالى التي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة، وتمتد من شمال شرق بغداد إلى الحدود الإيرانية”.

واضاف أن ” عصابات داعش الارهابية شنت سلسلة من الهجمات في بعض مناطق ديالى عبر خلاياها النائمة في حمرين وقرة تبه ونفط خانة وقد كسبت المجموعة مبالغ مالية وصلت الى 500 الف دولار طبقا للمعلومات “.

وتابع التقرير أن ” عصابات داعش الارهابية لجأت الى عمليات الاختطاف كمصدر داخلي لتمويل خلاياها النائمة وهو ما يشير الى نشاط تلك الخلايا في بعض مناطق ديالى ومنها حمرين التي تواجهها قوات الامن العراقية في الوقت الذي كانت فيه الحكومة العراقية قد اعلنت تحرير مناطق ديالى من داعش منذ عام 2015 ” .

واشار المعموري الى أن ” عائلات الضحايا من المختطفين لاتبلغ عادة عن الجريمة في كثير من الاحيان ، بل تحاول تحرير اقربائهم باسرع وقت ممكن من خلال دفع مبالغ ضخمة من المال وهذا امر خاطىء لأن من شأن ذلك أن يدعم الارهاب ويشجع على المزيد من عمليات الخطف “.

وواصل التقرير أن ” من المرجح أنه تم ارعاب العائلات المطلوبة من قبل داعش ووضعهم في سجلات حينما احتلت بعض مناطق ديالى في وقت مبكر حيث تم اختطاف النساء والأطفال وبيعهم للعبودية التي كانت في بعض الأحيان تستغرق سنوات”.

واكد التقرير ان ما حدث في ديالى لايختلف في الاسلوب عما تقوم به المنظمات التابعة لداعش وهو استخدام عمليات الخطف والابتزاز والاسترقاق لتمويل نشاط الجماعات الارهابية واستخدام ذلك كمصدر في المناطق الهشة او الضعيفة من الناحية الامنية .

شاهد أيضاً

الاسايش تعلن مقتل جميع مهاجمي مبنى محافظة اربيل

بغداد – الجورنال نيوز أفاد مصدر أمني في محافظة أربيل، اليوم الاثنين، بأن قوات الاسايش ...