الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / مصدر لـ«الجورنال نيوز»:العبادي ابلغ الصدر بتعرضه لضغوط بشان مفوضية الانتخابات

مصدر لـ«الجورنال نيوز»:العبادي ابلغ الصدر بتعرضه لضغوط بشان مفوضية الانتخابات

النجف – الجورنال نيوز

اكد مصدر مقرب من التيار الصدري ان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” تحدث خلال لقائه بزعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر ” في كربلاء  عن ضغوط تعرض لها لاختيار اعضاء مجلس المفوضية وفق المحاصصة الحزبية مبينا ان الصدر اعطى ضمانات لرئيس الوزراء لمحاربة المفسدين وعدم التدخل في حال توجه الاتهام الى اي شخصية .

وقال المصدر لـ«الجورنال نيوز» ان ” لقاء العبادي مع الصدر لم يرتب له ليكون في كربلاء وانما كان زيارة جمعت الجانبين ، بمناسبة زيارة الاربعين وحصل اللقاء وفق ذلك “.

واضاف المصدر ان ” العبادي والصدر تبادلا  الحديث حول زيارتهما الاخيرة لعدة دول عربية واوروبية واهمية الانفتاح على الخارج دون استثناء ابتداءا بالجمهورية الاسلامية الايرانية ومرورا بدول الخليج العربي وفي مقدمتها السعودية وقطر وانتهاءا بكل الدول التي لم تحتل العراق “.

مشيرا الى ان “تبادل الزيارات التي قام بها العراق الى الدول الاخرى تعمل عليه الحكومة لاعادة هذه الزيارات من جانب تلك الدول الى العراق “.

واكد المصدر ان “السيد الصدر اكد للعبادي على ان سرايا السلام ستجمد فور القضاء التام على داعش وفي هذا التاكيد اشارة من الصدر الى رئيس الوزراء لزج الحشد الشعبي مع الجهاز الامني العراقي “.

كما اكد المصدر ان “العبادي والصدر لم يتطرقا الى موضوع اقليم كردستان   خلال اللقاء “.

موضحا ان ” العبادي كشف للصدر عن حجم الضغوطات السياسية التي تعرض لها وادت الى تغيير في شخوص المفوضية لكن وفق المحاصصة الحزبية “.

وكشف المصدر ان ” السيد الصدر تحدث للعبادي عن نيته الدخول للانتخابات بقائمة قوية جامعة للكتل السياسية العراقية وليست شيعية فحسب وبذلك يتم تفكيك بعض الائتلافات الشيعية التي هدمت الوضع العراقي امنيا وسياسيا “.

مشيرا الى ان ” العبادي ايد هذا التحالف واكد انه في مقدمة المتحالف فيه “.

مشددا على ان ” السيد الصدر اعطى ضمانات لرئيس الوزراء للوقوف معه في محاربة الفساد وعدم التدخل عند توجه اصابع الاتهام لشخصية سياسية بعينها “.

كاشفا عن ” وجود تواصل قوي بين  الصدر والمرجعية الدينية لكن بشكل سري لحد الان وانه لا احد يعرف ما طبيعة القرارات التي تتخذ لان اللقاءات سرية جدا ولا يتم الكشف عنها “.

 

شاهد أيضاً

مجلس النجف يرفض ادارة المطار من قبل سلطة الطيران المدني

النجف – الجورنال نيوز اكد عضو مجلس محافظة النجف فاروق الغزالي معارضة مجلس المحافظة لقرار ...