الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / مصير المحافظين المقالين يشعل جدلا في اروقة مجالس المحافظات

مصير المحافظين المقالين يشعل جدلا في اروقة مجالس المحافظات

بغداد – الجورنال نيوز

تباينت اراء اعضاء  في الحكومات المحلية ما بين مؤيد لالقاء القبض على المحافظين لشبهات تتعلق بالفساد ، واخرين فسروها على انها  “استهداف سياسي”  .

وقال المستشار الإعلامي لمجلس محافظة صلاح الدين،علي الموسى، في تصريح لـ«الجورنال نيوز» (اليوم السبت) :”ان سيناريو الاعتقال الخاص بمحافظ صلاح الدين ،احمد الجبوري الهدف منه هو التسقيط السياسي”.

وأضاف أن “المحافظ لديه اربعة ملفات كان بصدد العمل بها ابرزها السلم الاهلي واعادة النازحين والبحث عن نحو الف مدني مفقود من أهالي الدور وسامراء بعد عمليات التحري”.

وطالب الموسى الجهات المعنية ومنها لجنة النزاهة ومجلس النواب بإيلاء الاهتمام بالقضايا الكبيرة التي تهم امن العراق واقتصاده .

وتسائل الموسى :”مجمل القضايا  التي تصدرت الساحة العراقية بعد عام 2003 هي قضايا فساد تهم اقتصاد العراق باجمعه لماذا لم يتم التعامل معها بذات الحرص؟

وبين ان “الكثير من الملفات لم تفسر ولم يتم التحري عنها مثل  مجزرة سبايكر والمحافظات التي سقطت بيد داعش الارهابي وأثرت على الامن الوطني للبلاد”.

وتابع لو” تم شطب محافظة صلاح الدين من خارطة العراق فانها لن توثر مثل تأثير موافقة وزير التجارة السابق،فلاح السوداني، على جلب مواد غذائية فاسدة تدخل في بيت كل عائلة عراقية”.

وخالفه الرأي عضو مجلس محافظة الأنبار ورئيس المجلس السابق، صباح كرحوت، الذي اكد  “عدم وجود رقابة على عمل او آلية عمل المحافظين هو من ساعد  على  الفساد”.

وقال كرحوت في تصريح لـ«الجورنال نيوز» اليوم السبت، إن مجلس المحافظة قام برفع قضية للمرة الرابعة مطالبا باقالة محافظ الانبار صهيب الراوي”.

وأضاف بأن “المحكمة الادارية ردت الدعوى مما اثر سلبا على اداء المحافظة المنكوبة التي لا تتوفر فيها ابسط مقومات العيش الكريم”.

وأكد أن “مجلس الانبار طالب برقابة قوية وصارمة على اموال المحافظة من قبل  رئاسة الوزراء ومجلس القضاء الاداري”، لافتا الى ان “تقرير ديوان الرقابة المالية أثبت حجم الهدر العام في اموال محافظة الانبار المستنزفة منذ بداية عام 2016”.

وتعتبر ملفات الفساد من ابرز واخطر الملفات الشائكة التي تواجه عمل الحكومة والبرلمان لا سيما مع قرب الانتخابات التشريعية.

شاهد أيضاً

برشلونة يعود للتدريبات بعد يومين راحة

متابعة_بغداد عاد فريق برشلونة للتدريبات اليوم الخميس بعد حصوله على يومين راحة من قبل المدير ...