الإثنين , يناير 17 2022
الرئيسية / اقتصاد / مع إجراءات جديدة لدخول مستثمريها للعراق… وزير التجارة: بلغ حجم التبادل التجاري مع تركيا 73 مليار دولار

مع إجراءات جديدة لدخول مستثمريها للعراق… وزير التجارة: بلغ حجم التبادل التجاري مع تركيا 73 مليار دولار

الجورنال(JNA)

أعلن وزير التجارة العراقي، علاء الجبوري، اليوم الجمعة، عن إجراءات جديدة مع تركيا لدخول المستثمرين ورجال الأعمال من القطاع الخاص بين البلدين، مضيفاً بأن حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا منذ ست سنوات بلغ 73 مليار دولار أمريكي.
وقال الوزير في كلمة له خلال مشاركته في منتدى الأعمال التركي – العراقي للإستثمار والمقاولات الذي انطلقت أعماله اليوم وتابعته “الجورنال” أن: “أهمية العودة إلى التحالفات والتكتلات الاقليمية والاقتصادية المشتركة كونها تسهم في استقرار المنطقة”، مشيراً الى وجود مشكلة في استثمار الموارد واهمية العودة للاستثمار الذكي.
ونوه الجبوري إلى “أهمية المنتدى في دعم الصناعات النظيفة، مردفا بالقول إن الحكومة العراقية أعدت خطة للتنسيق وحل الإشكاليات الموجودة كافة في هذا الإطار”.
ودعا الوزير الشركات التركية إلى “المشاركة في إعادة إعمار المدن المتضررة من الحرب ضد داعش، والاستثمار في المشاريع الاستراتيجية المتاحة”.
وبين أن “حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا منذ العام 2016، ولغاية شهر أيلول من العام 2021 بلغت 73 مليار دولار أمريكي”.

شاهد أيضاً

أبرز الاحداث السياسية في العراق خلال الساعات الماضية

الجورنال (JNA) تابعت (الجورنال) اليوم الاحد، اهم ما جاء في الاحداث السياسية لغاية الساعة طبقاً ...