الأحد , ديسمبر 17 2017
الرئيسية / امن دولي / مقتل “سالي جونز” على يد قوات التحالف الاميركي

مقتل “سالي جونز” على يد قوات التحالف الاميركي

بغداد- الجورنال نيوز

نشرت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، خبر مقتل العقل المدبر لاستقطاب مجندات تنظيم داعش الارهابي  في بريطانيا، احد زوجات عناصر داعش “سالي جونز”، الملقبة بـ”الارملة البيضاء”.

ونقلت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته «الجورنال نيوز»، عن احد عملاء تجسس الاستخبارات الاميريكة، قوله “تم قصف جونز في طريقها الى مدينة الميادين في الاراضي السورية، بعد رصدها عن طريق الاقمار الصناعية الاستخباراتية”.

في عام 2014، انتقلت “سالي” الى تنظيم داعش، بعد زواجها من الباكستاني “جنيد حسين”، وهو احد عناصر التنظيم الارهابي، لقي حتفه على يد قوات التحالف الاميركي عام 2015.  ومنذ بدء عملية تحرير الموصل عسكريا في الـ21 من اوكتوبر عام 2016، شهدت خلافة تنظيم داعش هروب العديد من الزوجات العسكريات.

كما نقلت الصحيفة عن “عائشة” احد زوجات داعش الهاربات، قولها “كنت على مقربة من سالي جونز، عند تخطيطي للهروب، حاولت اقناعها لكنها رفضت الفكرة، بعدها اتجهت مع اطفالي لاحد المخيمات الكردية”.

تعتبر “جونز” احد المجرمات المطلوبات للعدالة في قوائم الاستخبارات البريطانية والاميركية، لشدة خطورتها. كما يعتقد انها العقل المدبر لحادثة اغتيال ملكة بريطانيا العظمى في عام 2015. فضلا عن محاولتها لاستقطاب البريطانيات المتطرفات، من اجل تنفيذ الهجمات الارهابية خلال شهر رمضان المبارك في بريطانيا عام 2016.

بينت الصحيفة في نهاية تقريرها، ان الجهات الاستخباراتية الاميركية تلقي اللوم على “سالي جونز” وزوجها الارهابي، لاختراقهم نظام البيانات العسكرية لقسم الدفاع، ونشرهم هوية ومعلومات 1.300 مقاتل من قوات التحالف الاميركية في العراق.

 

شاهد أيضاً

هولندا تجرد شقيقين “إرهابيين” من جنسيتهما

متابعة_بغداد قرر وزير العدل والأمن الهولندي سحب الجنسية الهولندية من شقيقين دينا بجريمة إرهابية وموجودان ...