الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / امن دولي / ممثلو الاتحاد الأوروبي وإيران يجتمعون فى أصفهان

ممثلو الاتحاد الأوروبي وإيران يجتمعون فى أصفهان

بغداد – الجورنال نيوز

عقد ممثلو الاتحاد الأوروبي وإيران ندوة حوارية رفيعة المستوى حول التعاون النووي الدولي اليوم في أصفهان، الى جانب تطورات الاحداث في المنطقة .

ووفقا لمصادر  فأن هذه الندوة هي الثانية من نوعها والتى تأتى فى إطار العمل الثنائي والمتعدد الجوانب بين الطرفين منذ توقيع الاتفاق النووى بين مجموعة 5+1 (الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن وألمانيا) وطهران عام 2015 بتنسيق الاتحاد الأوروبي.

وتكتسب جولة الحوار الحالية بين إيران والاتحاد الأوروبي أهمية خاصة فى هذا الوقت، حيث يتصدى الاتحاد الأوروبى للضغوط الأمريكية الرامية لإلغاء الاتفاق النووي، بينما تحتدم معركة النفوذ بين إيران والمملكة العربية السعودية فى الخليج والشرق الأوسط.

وكان وفد الاتحاد الأوروبي برئاسة هيلجا شميت مساعدة الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد،  شارك أمس فى الاجتماع الثالث الأوروبى– الإيراني للحوار السياسي الذى عقد فى طهران.

ويترأس الحوار من الجانب الإيراني معاون وزير الخارجية عباس عراقجي، ويتضمن جدول الأعمال مناقشة مختلف القضايا السياسية مثل الوضع فى سوريا والعراق واليمن ولبنان.

كما تتم مناقشة قضايا تتعلق بالطاقة والبيئة والهجرة والتجارة والتعليم والثقافة والعلوم والنقل، كما يعقد اجتماع مواز بين ممثلي الطرفين خصص لمناقشة مسائل تتصل بحقوق الإنسان.

 

شاهد أيضاً

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه