الإثنين , مايو 16 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / من أين مرت وإلى أين تتجه وأين ستصل.. تفاصيل مسارات الموجة الغبارية الحالية

من أين مرت وإلى أين تتجه وأين ستصل.. تفاصيل مسارات الموجة الغبارية الحالية

الجورنال (JNA)

كشف المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الجمعة، عن حيثيات موجة الغبار الجديدة التي تجتاح مدن عراقية حاليا.

وكتب عطية في إيضاح تابعته (الجورنال)، أن “موجة من الغبار اجتازت صلاح الدين وتغطي اغلب مناطق ديالى والعاصمة بغداد وشرق الانبار”.

وأضاف، “تتجه نحو مدن الفرات الاوسط الليلة، وبعد منتصف الليل والفجر تصل لمدن الجنوب وجنوب غرب البلاد، أقل شدة”.

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية، في وقت سابق من اليوم، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت عواصف ترابية وانخفاض في درجات الحرارة الاثنين المقبل.

وذكر بيان للهيئة تلقته (الجورنال)، أن “طقس البلاد لهذا اليوم الجمعة سيكون في المنطقة الوسطى صحوا يتحول الى مغبر بعد الظهر مع فرصة لحدوث عواصف ترابية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عما سجل يوم امس، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تنشط احيانا الى (30-40)كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (3-5) كم وفي العواصف الترابية اقل من 1000 م، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية  صحوا إلى غائم جزئي وغبار خفيف، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم امس، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (6-8) کم، أما المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون صحواً يتحول الى مغبر بعد الظهر مع فرصة لحدوث عواصف ترابية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عما سجل يوم امس، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تنشط احيانا الى (30-40) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (3-5) كم وفي العواصف الترابية أقل من 1000 م”.

وأضاف، أن “طقس يوم غد السبت في المنطقة الوسطى سيكون صحوا مع غبار خفيف يتحول الى غائم جزئي ليلا، والمنطقة الشمالية سيكون الطقس فيها صحوا ويتحول الى غائم جزئي ليلاً، أما المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً مع غبار خفيف يتحول الى غائم جزئي ليلا، فيما ترتفع درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

وأشار إلى أن “يوم الاحد سيكون الطقس في المنطقة الوسطى والشمالية غائماً جزئياً، أما المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في عموم مناطق البلاد”.

وأوضح، أن “الحالة الجوية للبلاد ليوم الاثنين، سيكون الطقس في المنطقة الوسطى مغبراً مع بعض الغيوم وحدوث عواصف ترابية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون مغبراً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم يتحول بعد الظهر الى مغبر وحدوث عواصف ترابية ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

ولفت إلى أن “طقس يوم الثلاثاء سيكون غائماً جزئياً ومغبراً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والوسطى بينما ستنخفض درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية”.

شاهد أيضاً

الحمى النزفية.. الزراعة تبدد مخاوف الانتشار في العراق

الجورنال (JNA) بددت وزارة الزراعة، بعض المخاوف التي يشهدها الشارع العراقي، من انتشار الحمى النزفية، ...