الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / اهم الاخبار / نائب: وزارة النفط حولت البصرة لأسوأ بيئة وتتجه للقضاء على ابنائها بالملوثات

نائب: وزارة النفط حولت البصرة لأسوأ بيئة وتتجه للقضاء على ابنائها بالملوثات

بغداد – الجورنال نيوز

حذر النائب عن البصرة خلف عبد الصمد، اليوم الأحد، من أن البصرة تتحول الى رقعة نفطية واهلها يعيشون في اسوأ بيئة في العالم، داعيا المرجعيات الدينية المنظمات الدولية لإنقاذها من واقعها المأساوي، فيما اتهم وزارة النفط بالقضاء على الزراعة في البصرة والاتجاه للقضاء على ابنائها بواسطة الملوثات.

وقال عبد الصمد في بيان تلقته «الجورنال نيوز»، “من المعيب على اصحاب القرار ان يحولوا البصرة الى رقعة نفطية وأهلها يعيشون في اسوأ بيئة في العالم”، مشيرا الى أن “الطريقة التي تتعامل بها الحكومة مع البصرة سيئة”.

ودعا المرجعيات الدينية واصحاب الشأن والمنظمات الدولية الى “إنقاذ البصرة من واقعها المأساوي”، لافتا الى ان “وزارة النفط قضت على الزراعة في البصرة وتتجه للقضاء على ابنائها بواسطة الملوثات التي تطلقها المنشات النفطية”.

وحذر من، أن “حملة التجريف الممنهجة والجائرة التي تستهدف الاراضي الزراعية و مزارع النخيل في البصرة قضت على مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية وقد وصل الحال الى نقطة حرجة قد يكون فيها للبصرة موقف اخر”، مطالبامجلس النواب بـ”اصدار قانون يجرم قلع النخيل”.

ودعا عبد الصمد ممثلي البصرة في مجلس النواب مجلس المحافظة لـ”الوقوف صفا واحدا وللدفاع عن حقوق البصرة واستحصال حقوقها وانهاء مسلسل المظلومية الذي لحق بها منذ عشرات السنين ومايزال”.

يذكر أن محافظة البصرة تشهد ارتفاع حالات الإصابة بالامراض السرطانية بينها اعداد كبيرة من الاطفال بسبب التلوث البيئي الناجم عن حقول النفط، فيما تتعالى أصوات أهالي المحافظة المطالبين بوضع حد للتلوث الحاصل في مناطقهم والذي بلغ مستويات خطيرة، بحسب مختصين.

شاهد أيضاً

المانيا تؤكد رغبتها بزيادة حضور شركاتها في مشاريع تطوير الكهرباء في العراق

بغداد – الجورنال نيوز اعلن وزير الخارجية الالماني هايكو ماس، اليوم الاثنين، رغبة بلاده بزيادة ...