الأحد , فبراير 17 2019
الرئيسية / اهم الاخبار / نصائح لاجتياز العام الأول من الزواج بنجاح

نصائح لاجتياز العام الأول من الزواج بنجاح

بغداد – الجورنال نيوز

من المعروف بأن أول عام من الزواج عادة ما يمثل التحدي الأكبر بالنسبة للزوجين، وذلك لأنهما يحتاجان لوقت كاف للاعتياد على نمط الحياة التشاركي الجديد بعد سنوات طويلة من العزوبية.

ولتفادي الوقوع في المشاكل، وفشل العلاقة الزوجية في بدايتها، لا بد من اتباع النصائح التالية التي أوردها موقع “تايم” الإلكتروني:

1-    تكيف مع منزلك الجديد

حاول أن تتكيف مع منزلك الجديد، وتجعل منه مستقراً لك ولشريك حياتك وأطفالك مستقبلاً، وتبدأ حياتك الجديدة بحس من الاستقرار الذي يمنحك الراحة والطمأنينة ويبعدك عن أجواء العزوبية والوحدة، ويضعك في جو أسري يسوده الدفء والحب.

2-    لا تنسى المشاعر الرومنسية بسرعة

في بعض الحالات، وبعد الانخراط في نمط الحياة الزوجية الجديد، قد ينسى المرء التعامل مع الشريك بالشكل الرومنسي الذي اعتاد عليه في فترة الخطوبة، الأمر الذي يؤدي إلى جمود المشاعر بين الرجل والمرأة في وقت مبكر من زواجهما، ويضفي على حياتهما جواً من الكآبة والضجر.

3-    تكيف مع التغيرات الجديدة

تجنب أسلوب حياتك القديم الذي اعتدت عليه في فترة العزوبية، وحاول أن تتكيف مع أسلوب الحياة الجديد برفقة شريك حياتك، وتحلى بالمسؤولية تجاه حياتك الزوجية، والتزامك بها قدر المستطاع.

4-    اعتني بالشريك كما تعتني بنفسك

يعتبر الاهتمام بالشريك، أحد أهم العوامل التي تساهم في ديمومة واستقرار العلاقة الزوجية، لذا حاول جاهداً أن تعتني بشريك حياتك كما تعتني بنفسك، وترعى شؤونه قدر ما استطعت، وتجنب تجاهل وإهمال احتياجاته ومتطلباته.

5-    لا تتوقف عن إطراء الشريك مع مرور الوقت

من الضروري أن تستمر في إطراء نصفك الآخر، وتعبّر عن مدى امتنانك لما يقوم به من أجلك ومن أجل أسرتك، وحاول ألا تتوقف عن مديح الشريك وإطرائه لكي تتجنب فتور المشاعر بينكما في وقت مبكر من علاقتكما.

شاهد أيضاً

موسكو: لا ضمان لامان الولايات المتحدة دون الاتفاق مع روسيا

بغداد – وكالات أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أنه يستحيل على واشنطن ضمان ...