السبت , سبتمبر 22 2018
الرئيسية / أمن / واشنطن تمنع تقدم القوات العراقية تجاه الاراضي السورية

واشنطن تمنع تقدم القوات العراقية تجاه الاراضي السورية

بغداد – الجورنال نيوز

اتهمت لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بمنع تقدّم القوات العراقية باتجاه بعض مناطق الحدود مع سوريا.

وكشفت مصادر مطلعة، عن توغل فصائل تابعة لقوات الحشد الشعبي داخل الاراضي السورية تزامنا مع انطلاق العملية العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة الاميركية ضد سوريا.

وذكر عضو لجنة الامن والدفاع اسكندر وتوت،اليوم السبت، إنّ تطهير المناطق السورية القريبة من العراق، هو أمر ضروري، وطالما أنّ القوات السورية لم تصل إلى المناطق المحتلة من تنظيم داعش الارهابي، فيمكن لقواتنا التقدم والتخلّص من الخطر الذي يهدد أمن الأنبار والموصل”.

وأضاف أنّ “قضية الحدود مهمة وحيوية، لكن طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن، يمنع تقدّم القوات العراقية باتجاه بعض مناطق الحدود، لأسباب لا يعرفها أحد”.

وشدد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، على ضرورة تأمين حدودهما الغربية المرتبطة بسورية، ومنع تسلل أي من الجماعات الإرهابية إليهما، لا سيما تنظيم “داعش”.

وتعرّضت القوات العراقية، خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى أكثر من 10 هجمات دامية، بواسطة قذائف “هاون” وصواريخ، أو هجمات مسلّحة ينفّذها إرهابيون من “داعش”، يتواجدون داخل بادية سورية المحاذية للعراق.

شاهد أيضاً

ايران تنفي فتح منفذ خسروي الحدودي مع العراق لزوار الاربعین

بغداد – الجورنال نيوز نفي المسؤول فی لجنة الاربعین الايرانية مصطفى مردايان ، الانباء المتداولة ...