الخميس , ديسمبر 9 2021
الرئيسية / أمن / وزارة الداخلية تتحدث عن غياب الحلول لمعالجة أزمة الازدحامات في بغداد: 4 ملايين سيارة بالعاصمة

وزارة الداخلية تتحدث عن غياب الحلول لمعالجة أزمة الازدحامات في بغداد: 4 ملايين سيارة بالعاصمة

الجورنال (JNA)

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، وجود 4 ملايين سيارة تتجول في بغداد، فيما أشارت إلى أن عدم تنفيذ التوصيات لفكِّ الازدحامات المرورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا للوكالة الرسمية وتابعتها (الجورنال): إن “قوات الشرطة تسلَّمت ملفات الأمن في محافظات الديوانية والمثنى وواسط وبابل”.

واضاف أن “الحكومة مهتمة بتسليم ملف الأمن الداخلي للمحافظات بيد الشرطة، ولكن يبقى القرار الأول والأخير بيد القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي”.

وبشأن الزخم المروري، أكد، أن ” مشكلة الازدحامات المروية هذه لا تتعلق بالمرور، إذ إن رجال المرور موجودون وينظمون السير بكل الطرقات والتقاطعات وعلى مدار الساعة، لكن المشكلة هي زيادة عدد المركبات بالشكل الذي لا يتحمله الشارع في العاصمة بغداد”.

وأشار إلى أن “شوارع بغداد تستوعب وفق القياسات المحددة ما بين 200 الى 250 ألف سيارة، لكن الآن هناك  4 ملايين سيارة، وهذا التخطيط العشوائي وغير المدروس هو السبب الرئيس في هذا الموضوع”.

ولفت إلى أن “هنالك توصيات من مديرية المرور العامة لم تنفَّذ على أرض الواقع، أفادت بضرورة تفاوت الدوام الرسمي بالدوائر الرسمية والجامعات”.

شاهد أيضاً

الكاظمي من البصرة.. سنأتي بالمجرمين واحدً تلو الآخر وأن منطق القوة سيرتد على أصحابه بالتأكيد

الجورنال (JNA) علق القائد العام للقوات المسلحة، رئيس حكومة تصريف الأعمال، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، ...