السبت , يوليو 21 2018
الرئيسية / اهم الاخبار / وفد عراقي في روسيا لمراقبة الانتخابات الرئاسية

وفد عراقي في روسيا لمراقبة الانتخابات الرئاسية

بغداد – الجورنال نيوز

شارك عدد من الممثلين العرب ضمنهم ثلاث شخصيات عراقية في المراقبة الدولية على سير الانتخابات الرئاسية الروسية أمس الأحد، والتي تكللت بفوز فلاديمير بوتين.

وتضمن الحضور العربي في صفوف المراقبين الأجانب البالغ عددهم الإجمالي 1513 مراقبا، ممثلين عن المنظمة العربية للإدارات الانتخابية، إضافة إلى وفدين من الأردن والعراق.

وعلى هامش مراقبة الانتخابات، وقع الوفد الأردني مع اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا بروتوكولا للتعاون يهدف لتبادل الخبرات وتنسيق العمل في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وضم الوفد العراقي رئيس مجلس المفوضين للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات معن عبد حنتوش الهيتاوي، وعضو المجلس أحمد رحيم بشارة المذخوري، بالإضافة إلى موفق أسد أحمد مستشار الرئيس العراقي.

وشارك في المراقبة عن المنظمة العربية للإدارات الانتخابية، وهي منظمة إقليمية تعمل على تحسين أداء الهيئات الانتخابية في المنطقة، رئيس المكتب التنفيذي زهير أبو فارس (الأردن)، والأمين العام للمنظمة بدرية البلبيسي (الأردن)، إضافة إلى رئيس اللجنة العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح، والمدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية هشام كحيل، ومثّل الأردن وفد الهيئة المستقلة للانتخاب برئاسة خالد فرحان الكلالدة.

تجدر الإشارة إلى أن وفود المراقبين العرب جاءت إلى روسيا بناء على دعوة من اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا الاتحادية.

وشاركت في مراقبة الانتخابات أيضا وفود من بعض السفارات العربية في موسكو.

شاهد أيضاً

الحكومة تتخذ قرارات عدة بشأن محافظة المثنى

بغداد – الجورنال نيوز أعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن الاخير أصدر ...