الأحد , أغسطس 14 2022
الرئيسية / عالم المرأة / أفضل افلام الممثلة ناتالي بورتمن

أفضل افلام الممثلة ناتالي بورتمن

الجورنال (JNA)

ناتالي بورتمان ممثلة و مخرجة أمريكية ولدت عام 1981، وفازت بعدة جوائز منها جائزة الغولدن غلوب وكذلك ترشحت لجائزة الأوسكار عن فيلمها Closer، أما تحصيلها الجامعي فقد نالت بكالوريوس في علم النفس من جامعة هارفارد.

أما أفضل أفلامها فهي:

فيلم the professıonal الذى أنتج عام 1994، تدور أحداث الفيلم عن قاتل مأجور محترف الذي يؤي الطفلة البالغة من العمر 12 سنة بعد أن قامت شرطة مكافحة المخدرات بقتل جميع أفراد عائلتها. وصل تقييم الفيلم على موقع IMDB الـ10 \8.4. أما موقع rotten tomatoes فحصد الفيلم على 74%.

 أما فيلمها الثاني فهو Brothers الذي تم تصويره عام 2009، يتكلم الفيلم عن سام الذي شارك في حرب أفغانستان، وأثناء رحلته لهناك تتحطم طائرته واعتقد الجميع أنه مات، وخلال هذه الاثناء يقرر شيقه العناية بعائلته ولكن سام يرجع بعد فتره لتتحول هذه حياته الى عذاب كونه يشك في وجود علاقة غرامية بين زوجته وشقيقه. وصل تقييم الفيلم على موقع IMDB الـ10 \7.1. أما موقع rotten tomatoes فحصد الفيلم على 64%.

يعتبر فيلم closer من أنجح الأفلام بالنسبة لناتالي فبفضله ترشحت لنيل جائزة الأوسكار، يتكلم الفيلم عن أربع شخصيات تجمعهم علاقة حب معقدة، الفيلم مقتبس عن مسرحية الكاتب باتريك ماربر. أما عن  تقييم الفيلم فقد وصل على موقع IMDB 10 \7.4. أما موقع rotten tomatoes فحصد الفيلم على 68%.

V for Vendetta يعتبر من اغرب الأدوار التي خاضته الممثلة وبفضل تمثيلها حصد الفيلم الكثير من المشاهدات، أنتج الفيلم عام 2005، وباختصار يتكلم الفيلم عن شخص يسعى لتحرير المجتمع من النظام الفاشل الذي يسيطر على بريطانيا ويستخدم تكتيكات إرهابية ضد هذا المجتمع الفاشي من أجل القضاء عليه، ومن ضمن مهامه إنقاذ فتاة من الشرطة السرية، والتي تصبح حليفته فيما بعد وتساعده ويناضلان معاً. وصل تقييم الفيلم على موقع IMDB الـ10 \8.1. أما موقع rotten tomatoes فحصد الفيلم على 73%.

 أما الفيلم الأخير والذي يعتبر من أفضل افلها فهو BLACK SWAN، أنتج عام 2010، يتكلم الفيلم عن راقصة الباليه “نينا” الباحثة على الكمال على حساب صحتها النفسية. حصل الفيلم على تقييم عالي جدا فوصل تقييمه على موقع IMDB الـ10 \8.. أما موقع rotten tomatoes فحصد الفيلم على 85%.

شاهد أيضاً

متلازمة كيم كارداشيان.. رحلة السعي لجسد مثالي

الجورنال (JNA) في دراسة أجرتها جامعة  يورك في تورنتو الكندية أن الأجسام المثالية التي تنتشر ...