السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / 17 تموز ..انقلاب ابيض برائحة الدم

17 تموز ..انقلاب ابيض برائحة الدم

بغداد – الجورنال نيوز

اجمع نواب في البرلمان على ان  ثورة 17 تموز تمثل حقبة سوداء في تاريخ العراق بعد صعود أكثر الشخصيات الدكتاتورية في تاريخ البلاد وما رافقها من عمليات قتل بحق الشعب العراقي وتصفيات بالجملة تجاه الشخصيات الوطنية في تلك الحقبة.

وقال النائب عن التحالف الوطني صادق اللبان، لـ «الجورنال نيوز»، الاثنين، ان “صعود حزب البعث المنحل الى السلطة بشخصياته الدكتاتورية تمثل انتكاسة حقيقية في تاريخ العراق الحديث وغيرت من المسيرة التطورية التي كان يمضي بها العراق وما صاحبها من عمليات قتل جماعي للشخصيات الوطنية والمثقفة التي كانت تمثل الطبقة العليا”.

واشار  الى ان” ايتام حزب البعث المنحل  يحاولون استعادة امجادهم من خلال تنظيم القاعدة وداعش الارهابي”.

فيما قالت النائب عن اتحاد القوى ميسون الدملوجي ، لـ «الجورنال نيوز» ، ان ” حزب البعث حكم العراق بالحديد والنار وادخلنا في دوامات الحروب والحصار ومازالت البلاد الى الان تعاني منها، مشيرة الى، ان” حزب البعث المنحل قام بتصفية الإسلاميين وقتلهم وتشريدهم وارتكب مجازر حقيقية بحق الشيوعيين وبعدها الانفال التي قتل فيها الاف المدنيين بأسلحة الدمار الشامل علاوة على الحروب الدموية التي خاضها”، وأضافت، ان” على العراقيين التعلم من درس حقبة حزب البعث ، وعدم تكرار سيناريو الماضي”.

وتعد ثورة 17 تموز من عام 1968 من اهم الحقب التاريخية التي مرت على العراق بعد صعود عبدالسلام عارف ونائبه صدام حسين تحت مسمى الثورة البيضاء وتصفية الخصوم السياسية المنافسة في تلك الفترة.

شاهد أيضاً

بعد التحرير.. الموصل تشهد تصعيدا حادا بين الحشد الشعبي وحرس النجيفي

بغداد – الجورنال نيوز شهدت مدينة الموصل بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الارهابي تصعيدا ...