الخميس , ديسمبر 9 2021
الرئيسية / أمن / ابرز الاحداث الأمنية حتى الساعة

ابرز الاحداث الأمنية حتى الساعة

الجورنال (JNA)

تابعت “الجورنال” اليوم الاربعاء، اهم ما جاء في الاحداث الامنية لغاية الساعة باغلب محافظات العراق طبقاً لبيانات رسمية ومصادر موثوقة.

وهي كما يلي:

-شريط مسجل للتظاهرات يظهر ان القوات الأمنية الكردية وهي تحاول فك الاحتجاجات التي وصلت الى وسط السوق الكبير في السليمانية، بالقوة وذلك عبر استخدام القنابل المسيلة للدموع والرصاص.

-السلطات الكردية تلقي القبض على 10 مهربين للمهاجرين، فيما أكدت تسجيل 700 منهم على العودة للبلاد.

-قوات الرد السريع تعلن عن فضها لأكثر من 720 نزاعا عشائريا في ميسان، من خلال تشكيل لجنة لفض النزاعات بمحافظات الجنوب.

-العامري يصف اعتصامات الجماهير المعترضة على تزوير نتائج الانتخابات وسرقة أصواتهم هي الأكثر سلمية وانضباطاً منذ عام 2003″.

–  إندلاع حريق داخل محطة وقود قرب ميناء ام قصر، في البصرة، ما تسبب بإحتراق عدد من الصهاريج، والدفاع المدني يدخل لاخماد الحريق.

– الأمن الوطني يفكك أخطر “شبكة لقرصنة المعلومات” في العراق تلقت تدريبها في الخارج.

– قوى سياسية كردية تدعو القوات الامنية الى ضبط النفس وعدم استخدام العنف ضد الطلاب المتظاهرين لانهم يطالبون بحقوقهم المشروعة.

– استقبل رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان، اليوم الأربعاء، الوفد القضائي الايراني المكلف بمتابعة التحقيق الخاص بحادثة المطار التي أدت إلى استشهاد القادة ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني مع رفاقهم.

– خلية الإعلام الأمني، تعلن، عن تدمير كهف ونفق لتنظيم داعش بقصف جوي عراقي في طوز خورماتو شرقي محافظة صلاح الدين.

– وزارة الدفاع تعتزم هدم خمس مدارس في بغداد والأهالي يتحركون دفاعاً عن مستقبل أطفالهم.

-مديرية امن الآسايش في محافظة السليمانية، أعلنت اليوم الأربعاء، عن اعتقال عنصر أمني انهال بالضرب على أحد الطلبة المتظاهرين.

– اظهر شريط مسجل حصلت عليه “الجورنال”، إنّ طلاباً يواصلون تظاهراتهم لليوم الرابع على التوالي أمام جامعة السليمانية للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية.

وبين الشريط المسجل أنّ قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، ما تسبب في إصابة أعداد كبيرة من الطلاب بالاختناق.

– 4 ملايين سيارة تتجول في بغداد، والداخلية تتحدث عن غياب الحلول لفك الزحامات المرورية .

– العثور على ٤ أوكار للإرهابيين ومخلفات حربية و٧ زوارق ومولدة وأدوات طبخ ومواد أخرى تم تدميرها في محافظة ديالى من قبل القوات الأمنية.

– العمليات المشتركة تؤكد ان المتبقي من القوات الأجنبية على الأراضي العراقية جزء بسيط وستخرج جميعها خلال 15 يوماً باستثناء من تحولت مهمتهم إلى الاستشارة وتقديم معلومات ودعم القوات الامنية العراقية.

-المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء، كاظم الفرطوسي، يبين إن عدد الذين تطوعوا ضمن جناح الكتائب لمقاتلة القوات الأجنبية في نهاية العام الجاري بلغ أكثر من 30 ألف من بينهم شخصيات مدنية ومن أحزاب انبثقت من احتجاجات تشرين.

– يقول عضو التيار الصدري عصام حسين، أن الكتل التي تتحدث عن وجود تزوير في الانتخابات وعن فوضى قادمة في البلاد هي في الواقع تعطي اشارات للمجتمع الدولي بأن العراق قلق أمنياً وهذا ما يعزز بقاء القوات الأجنبية.

– سيطرة عفك  التابعة لقيادة شرطة محافظة  الديوانية  تمكنت من القاء القبض على احد الأشخاص بعد أن وجد بحوزته كمية كبيرة من الحبوب المخدرة.

– الحكومة تعلن عودة 113 مواطنا عراقياً من مخيمي أكده وعين عيسى المتواجدتين على الحدود السورية التركية الى ديارهم.

شاهد أيضاً

الكاظمي من البصرة.. سنأتي بالمجرمين واحدً تلو الآخر وأن منطق القوة سيرتد على أصحابه بالتأكيد

الجورنال (JNA) علق القائد العام للقوات المسلحة، رئيس حكومة تصريف الأعمال، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، ...