الثلاثاء , أكتوبر 19 2021
الرئيسية / المحررين / 4 طرق تساعدك على تجنب إضاعة الأموال في شراء الملابس.

4 طرق تساعدك على تجنب إضاعة الأموال في شراء الملابس.

الجورنال ( J N A )
من منا لا تردد العبارة الشهيرة ” لا أجدُ شيء مناسباً لارتدائه”، لكن في الوقت نفسه لا تجدين مكاناً فارغاً لوضع الكم الهائل من الملابس، عند تلك اللحظة عليك مراجعة نفسك والتساؤل إذا كنت حقاً في حاجة لشراء قطع جديدة.
السبب الذي يدفعنا للشراء بصورة مستمرة بالرغم من عدم احتياجنا، هو الحملات الإعلانية المغرية التي تقودها العلامات التجارية المختلفة على أرض الواقع وخلال منصات التواصل الاجتماعية.
لكن هل تساءلت يومياً لماذا عليك التوقف عن اقتناء قطع جديده؟
حسب التقرير الذي قامت به صحيفة “غارديان” البريطانية، تعتبر صناعة الملابس من أكثر الصناعات التي تؤثر على البيئة سلباً، إذا تشكل المنسوجات حوالي 85% من النفايات السنوية.
والسبب الأكثر أهمية هو اعتماد الكثير من العلامات التجارية على عمالة الأطفال من الدول النامية كونها رخيصة جدا.

ولكن كيف نتجنب الشراء المستمر؟

  1. إذا قمت بشراء أكثر من قطعة ملابس، احتفظي ببعضها في حقيبه ولا تنتزعي بطاقات السعر عنها، لكي تبدو جديدة دائماً.
  2. احتفظي بالفواتير في مكان محكم ولا تقومي بالقائها في المهملات، لان هذه الفواتير ستذكرك دائماً بقيمة الملابس التي قمتي بشرائها، بمقدار مبلغ النقود الذي قمت بصرفه.
  3. قسمي خزانتك لقسمين، قسم مخصص للملابس العادية كالذهاب للعمل أو التسوق، أما القسم الثاني فاختاري بحرص شديد كونه الأهم في خزانتك وقومي باستخدامه في المناسبات والاجتماعات المهمة.
  4. ضعي اهدافاً كبيرة كقضاءِ العطلة الصيفية في الخارج، عند ذلك ستعرفين قيمة المال الذي بين يديك، و ستقومين بالتفكير الف مرة قبل شراء قطعه لا تحتاجينها وإنما أعجبتكِ فقط.
    وفي النهاية ليس عليك التوقف تماماً عن شراء الملابس، ولكن قومي باختيار قطع خزانتك بحرصٍ وذكاء، وتوقفي عن شراء القطع الغير ضرورية.

شاهد أيضاً

الدهون المشبعة ليس لها علاقة بأمراض القلب.

الجورنالفي دراسة نشرت في مجلة بريطانية “بلوس ميديسن” (PLOS Medicine) العلمية ان الدهون المشبعة ليس ...