الأربعاء , يونيو 26 2019
الرئيسية / غير مصنف / التعليم توافق على بدء العام الدراسي بجامعة الموصل بعد انتهاء الامتحانات التمهيدية

التعليم توافق على بدء العام الدراسي بجامعة الموصل بعد انتهاء الامتحانات التمهيدية

بغداد – الجورنال نيوز

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، الموافقة على بدء العام الدراسي بجامعة الموصل بعد انتهاء الامتحانات التمهيدية، على أن تمتد السنة الدراسية الى الشهر العاشر من هذا العام .

وذكرنائب محافظ نينوى حسن العلاف في بيان له، انه “تم خلال لقائه بوزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، بحث ملف جامعة الموصل، وسبل اعادة تأهيلها لاستئناف الدراسة فيها، وطرق المحافظة على المؤسسة الجامعية لتعود من جديد تمارس دورها الريادي بين المؤسسات الأكاديمية الرصينة “.

واكد العلاف في بيانه انه “تم حصول الموافقة على التمديد لبعض اساتذة الجامعة من ذوي الاختصاصات التي لايوجد من يسد الشاغر التدريسي عنهم، فضلا عن تخصيص ميزانية لنقل الطلبة للامتحانات التكميلية من مركز مدينة الموصل الى برطلة حيث موقع الامتحانات”، مبينا انه “تم الموافقة ايضا على بدء العام الدراسي بعد انتهاء الامتحانات التمهيدية، على أن تمتد السنة الدراسية الى الشهر العاشر من هذا العام” .

واشار الى انه “تم تقديم مقترح لوزير التعليم لفتح الدراسات العليا لطلبتنا الخريجين من الجامعة”، مبينا انه “تم حصول الموافقة على فتحها للاختصاصات الانسانية فقط لتعذر وجود المختبرات لطلبة الدراسات العلمية”.

من جانبه،اكد وزير التعليم على ان كافة مدخرات الموظفين في جامعات الموصل، ونينوى، والحمدانية، وتلعفر، والمعاهد الفنية، والجامعة التقني ، موجودة لدى الوزارة وبحال ورود التصريحات الامنية سيتم صرفها بالكامل، وبصفته وزيرا للمالية وكالة وعد بتسليمها ولن تتاخر حال ورود الاسماء”.انتهى3

شاهد أيضاً

طريقة لحفظ الفاكهة طازجة لمدة اسبوعين دون تبريد

بغداد – وكالات يعتبر إهدار الطعام أحد أكبر التحديات في عصرنا، وخاصة فيما يتعلق بالفاكهة، ...