الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / اقتصاد / تشكيل لجان برلمانية لمتابعة تنفيذ فقرات الموازنة

تشكيل لجان برلمانية لمتابعة تنفيذ فقرات الموازنة

بغداد – الجورنال نيوز
اعلنت اللجنة المالية النيابية، الاحد، تشكيل لجان فرعية لمتابعة اليات تنفيذ مواد وفقرات الموازنة الاتحادية العامة.

وذكر بيان للجنة تلقته (الجورنال نيوز) ان “اللجنة المالية استضافت عبد الرزاق العيسى وزير المالية وكالة وصلاح الدين حامد جعاطة مديرعام دائرة الدين العام وطيف سامي مديرعام دائرة الموازنة و كاظم علي عبدالله مديرعام الكمارك في وزارة المالية، وناقش الاجتماع موضوع اليات تنفيذ قانون الموازنة العامة الاتحادية وايضاً تم التباحث على بعض البنود التي في نية الحكومة الطعن بها امام المحكمة الاتحادية “.

واضاف البيان ان “اللجنة شكلت لجان فرعية لمتابعة تنفيذ مواد وفقرات الموازنة و النظر في التعليمات التي اصدرتها وزارة المالية لتنفيذ القانون و بينت اللجنة وجود بعض البنود في التعليمات لا تنسجم مع النص المذكور في قانون الموازنة مما يتطلب تعديله من قبل الوزارة او سيكون محل طعن امام أنظار المحكمة الاتحادية من قبل مجلس النواب “.

وتابع “كما ناقش الاجتماع موضوع صرف مخصصات ومستحقات الوزارات والهيئات والمحافظات والدوائر الغير مرتبطة بوزارة والتأكيد على مبدأ العدالة في صرفها بعيدا عن الأجتهادات الشخصية” .

واشار البيان الى ان “اللجنة تطرقت في الاجتماع الى موضوع المنافذ الحدودية و العقبات والمشاكل التي تتعلق بعمل الهيئة العامة للكمارك وضرورة اختيار شخصيات قادرة على النهوض والسيطرة على هذا المفصل الحيوي”.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..