الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / أمن / العمليات المشتركة تفند سقوط ضحايا مدنيين في الموصل

العمليات المشتركة تفند سقوط ضحايا مدنيين في الموصل

بغداد – الجورنال نيوز

فندت العمليات المشتركة، الخميس، الانباء التي تداولتها بعض وسائل الاعلام عن سقوط ضحايا من المدنيين بقصف نفذته القوة الجوية في الموصل.

وذكر بيان للاعلام الحربي  نقلا عن العمليات المشتركة، ان ” بعض وسائل الاعلام تناقلت اخبارا وصورا عن وقوع ضحايا من العوائل والمدنيين في الجانب الايمن بالموصل ، ومن اجل احاطة الراي العام بكامل الحقيقية نوضح ان تنظيم داعش يُمارس ابشع انواع المعاملة مع ابناء شعبنا في المناطق التي مازالت تحت سيطرتهم حيث زجت ببعض الارهابيين وسط العوائل وسلبتهم ممتلكاتهم وفخخت المجمدات والثلاجات ووضعتها في الطرق الضيقة”.

واضاف البيان ” كما هجرت عناصر التنظيم بعض العوائل من منازلها لتستخدمها للقتال ومقرات للانتحاريين واستخدمت التهديد والقتل والتجويع للنساء والاطفال والكبار لإجبارهم على ماتريد منهم، فضلا عن قيام داعش بتصوير  الضحايا الابرياء الذين تقوم بقتلهم على انهم ضحايا قصف القوات العراقية لتضليل الراي العام والحصول على مكاسب اعلامية بهذه الطريقة المضللة”.

واكدت العمليات المشتركة على “التزام القوات الامنية بكل قواعد الاشتباك الكفيلة بحماية المدنيين وتجنيبهم كل خطر نتيجة العمليات ،ومازالت قواتنا مستمرة في تحربر المناطق بقوات راجلة من بيت الى اخر مع تقديم الدعم الانساني للعوائل والنساء والاطفال و المواطنين كافة حال وصولها اليهم”.

وتابع البيان ” ومن المؤكد ان داعش الارهابي يلفظ انفاسه الاخيرة وتعمل كل ما تستطيع لإلحاق الاذى بالأبرياء لأثارة الراي العام”.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..