الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / اقتصاد / محافظة ميسان بلا مشاريع بسبب قلة التخصيصات    

محافظة ميسان بلا مشاريع بسبب قلة التخصيصات    

بغداد – الجورنال نيوز

اعلن محافظ ميسان علي دواي توقف   عدد من المشاريع في المحافظة  بسبب قلة التخصيصات من الموازنة الاتحادية ،  وان هناك مشاريع بها نسب انجاز لما يقرب 75% كونها مشاريع متوقفة منذ عام 2013    .

واضاف دواي  ان “الازمة المالية احد اسباب التلكؤ في انجاز المشاريع الاستثمارية ، وقد تمت الموافقة على اطلاق سندات مالية من قبل رئاسة الوزراء للمقاولين و المباشرة بالعمل في تلك المشاريع المدرجة ضمن خطط ومشاريع عام 2013  المؤجلة “،”. وبين ان “كافة القطاعات وضمن ميزانية الخطة الاتحادية للمشاريع تعتبر ضمن خطة عام 2013 ولايوجد  بها نسب انجاز متوقفة  وفي عام 2014 وتم التوقف عن صرف تلك المستحقات بسبب التقشف وازمة السيولة ” .

واكد  “اطلاق السندات والقروض للمقاولين لصرف استحقاقاتهم ، بالتنسيق مع المصارف المحلية والدولية للاقتراض للدفع بالمشاريع في العمل بنسب انجاز متقدمة”. مشيرا الى ان “التخصيصات الاتحادية التي تصرف للمحافظة سنوية تعود لمشاريع تنمية الاقاليم والتي تبلغ 38 مليار دينار لكن لاتتوفر السيولة النقدية لصرف هذه المبالغ اما المشاريع الاستثمارية عن طريق هيئة استثمار ميسان لاتملك تخصيصات كونها مشاريع استثمارية مطروحة من قبل الهيئة وتنتظر المقاولين المحليين

وتقدر موازنة المحافظة السنوية  بـ38 مليار دينار عراقي  لكنها لاتصرف ومازالت حبرا على ورق  بسبب ازمة السيولة .

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..