الخميس , أغسطس 13 2020
الرئيسية / اهم الاخبار / بالصور .. عائلات أنبارية تحت الأنقاض

بالصور .. عائلات أنبارية تحت الأنقاض

الانبار- الجورنال نيوز

تعيش المئات من العائلات الانبارية العائدة من النزوج تحت انقاض منازلها المهدمة بفعل العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي وعدم قدرتها على اعادة ما خلفته الحرب بسبب الضائقة المالية التي تمر بها هذه الاسر.

وقال حيدر الجميلي والبالغ من العمر 33 عاما من الفلوجة لمراسل “الجورنال نيوز”، ان “منزلي دمر بسبب عمليات دحر تنظيم داعش الارهابي الا ان هذا لم يثني عائلتي من العودة والعيش فيه من جديد في ما تبقى من المنزل وعدم على استئجار منزل اخر”.

واضاف، أن “خمسة عوائل اخرى تحيط ببيتي تعيش تحت انقاض بيوتهم التي قد تسقط على رؤوسهم في وقت تتجاهل فيه حكومة الانبار المحلية مطالبنا باعادة اعمار ماخلفته “.

اما المواطنة هناء عبد الله الجنابي والبالغة من العمر 39 عاما قالت لمراسل “الجورنال نيوز”، ان” عائلتي مكونة من اربعة بنات وولد واحد لا نستطيع ايجاد بديل لهذا البيت الذي فيه ذكرياتنا ولن نخجل من عيشنا فيه ونقول للعناصر الارهابية التي عاثت فسادا في مدينتنا سنموت فيه ولن نتنازل عن ارضنا”.

واضافت الجنابي” على الرغم من انتهاء العمليات العسكرية منذ وقت طويل الا انه حتى الان لم نشهد حضور مسؤولين المحافظة الذين تم انتخابهم من قبلنا في ظل تجاهل مجلس الانبار لمعاناة العائلات النازحة المنكوبة”.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..